منوعات

بعد الزيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر في مصر

بعد الزيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر في مصر

شهد سوق الأدوية المصري زيادة بنسبة 34.6٪ في سعر عقار بانادول إكسترا ريد المستخدم كمسكن شائع للأدوية تنفيذاً لقرار لجنة التسعير بهيئة الأدوية المصرية.

قررت لجنة التسعير بهيئة الأدوية المصرية زيادة سعر بانادول إكسترا ريد من 25.25 جنيهًا إلى 35 جنيهًا ، ويستخدم تحت إشراف طبي كمسكن لآلام العضلات والتهاب المفاصل والصداع والألم والحمى الناتجة عن نزلات البرد والإنفلونزا.

الجدير بالذكر أن ارتفاع سعر عقار بانادول إكسترا ريد يعتمد على قرار لجنة التسعير بهيئة الأدوية المصرية بعد مراجعة طلب شركة الإنتاج لتحرير سعر المنتج لتحقيق استدامة سوق الأدوية المصري ، على اعتبار أن يشهد العالم انخفاضًا في أسعار المواد الخام والنقل .

وفي وقت سابق، ارتفع سعر بنادول أدفانس الأزرق، مسكن سريع وفعال للآلام الخفيفة والمتوسطة، ليصل سعره في الصيدليات إلى 22 جنيهًا، وذلك بدلًا من 16 جنيها للعبوة، بزيادة 37.5% عن سعره.

وكشف مصدر بشعبة الأدوية بالغرف التجارية، ارتفاع سعر بنادول كولد أند فلو داي، لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، ليصل إلى 36.5 جنيه، بدلًا من 27 جنيها للعبوة، بزيادة 35.2% على سعره.

وزاد سعر قطرة سيستان، مرطبة للعين، 70.5% ليصل سعرها إلى 145 جنيها، بدلًا من 85 جنيها، وكان سعر ستربسلز، أقراص الاستحلاب للحلق المُستخدمة في تخفيف الشعور بالالتهابات، ارتفع ليصل إلى 115 جنيها في الصيدليات مع نقص في وجوده.

إقرأ أيضا:حقيقة خبر وفاة الفنان صلاح السعدني
السابق
جدول مباريات كأس العالم اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر والقنوات الناقلة
التالي
من هو صاحب هدف البرتغال الأول في مرمى أوروجواي