رياضة

قائمة المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2022

قائمة المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2022

تعرف على الفرق التي تم إقصاؤها في مرحلة المجموعات لكأس العالم 2022 ، وقواعد التصفيات المؤهلة لمرحلة المجموعات لكأس العالم 2022.

مع اقتراب غروب الشمس في دور المجموعات ، يبحث مشجعو كرة القدم في قائمة الفرق التي ودعت حتى الآن لكأس العالم 2022 قبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة.

تنطلق كأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 من الشهر المقبل ، حيث تتطلع الفرق التقليدية إلى إضافة ألقاب جديدة إلى خزائنها بينما تسعى فرق أخرى إلى التكريم.

كانت الجولتان الأولى والثانية آسرتين ، حيث سجل العرب بعض الأهداف الملحمية ، أبرزها فوز السعودية 2-1 على الأرجنتين ، وانتصار المغرب على بلجيكا المصنفة الثانية عالمياً.

المنتخبات التي خرجت من كأس العالم 2022

منتخب قطر الوطني ودع مونديال 2022 في دور المجموعات بعد خسارته 1-3 أمام السنغال في الدور الثاني من دور المجموعات.

خسر “العنابي” أمام الإكوادور بهدفين في المباراة الأولى وخسر فرصة التأهل ، وبالتالي سيواجه هولندا في الدور الثالث وينتهي مشواره بأفضل طريقة.

قائمة المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2022

منتخب كندا بدوره ودع منافسات كأس العالم 2022، بعد خسارته في المباراة الأولى ضد بلجيكا بهدف نظيف، ثم سقوطه بأربعة أهداف لهدف أمام كرواتيا.

وسيلعب منتخب كندا ضد المغرب في المباراة الثالثة، ولن يكون لديه أي طموح أو مساعي سوى الحصول على 3 نقاط يختتم بها مسيرته في مونديال 2022 بأفضل شكلٍ ممكن.

إقرأ أيضا:تشكيل منتخب السعودية الرسمي أمام كولومبيا اليوم

قائمة المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2022

  • قطر
  • كندا

المنتخبات العربية التي خرجت من كأس العالم 2022

يذكر أن قطر والسعودية والمغرب وتونس ستشارك في كأس العالم.

ودعت قطر مونديال 2022 بصفتها الفريق العربي الوحيد حتى الآن الذي لم يتجاوز دور المجموعات ، في حين أن تونس لديها بصيص أمل عندما تواجه فرنسا في الدور الثالث.

بينما تبقى حظوظ المغرب والمنتخب السعودي في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022 وافرة للغاية، إذ يكفيهما الفوز بالمباراة الأخيرة، وربما يكون التعادل بالنسبة لهما كافياً كذلك للصعود إلى الدور الموالي.

قواعد التأهل من دور المجموعات في كأس العالم 2022؟

من المعروف، أنه يتأهل منتخبان عن كل مجموعة للمرحلة الثانية بعد جمعهما أكبر عدد من النقاط، ولكن حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط، هناك عدة قواعد لتحديد المنتخبات التي تتأهل للدور الموالي والمنتخبات التي تودع المونديال.

ويتم اللجوء أولاً لفارق الأهداف العام بين منتخبات المجموعة الواحدة، إذ إن تسجيل أكبر عدد من الأهداف وتلقي أقل عدد منها سيمنحان المنتخبات هذه الميزة.

وفي حال التساوي بالحالة الأولى، يتم المرور إلى الآلية الثانية، وهي عدد الأهداف التي يسجلها كل منتخب في المباريات الثلاث الأولى بدور المجموعات.

إقرأ أيضا:تعليق باريس سان جيرمان على مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

وإذا ما استمر التعادل بين منتخبين أو أكثر في النقاط السابقة، يتم احتساب نقاط المواجهات المباشرة بين هذه الفرق، ثم فرق الأهداف بينها، وبعدها عدد الأهداف المسجلة خلال المواجهات المباشرة.

وإذا استمر التعادل، يتم اللجوء لقاعدة اللعب النظيف، إذ ستُخصم نقطة من كل منتخب يتحصل لاعبه على بطاقة صفراء، و3 نقاط إذا تحصل على بطاقتين صفراويين في نفس المباراة، وبالتالي البطاقة الحمراء، و4 نقاط إذا تعرّض للطرد المباشر، و5 نقاط إذ نال بطاقة صفراء ثم بطاقة حمراء مباشرة.

إقرأ أيضا:ملخص ونتيجة لقاء يوفنتوس وسامبدوريا اليوم في الدوري الإيطالي

وأخيراً، إذا كان التعادل في كل القواعد السابقة، فإن “فيفا” سيلجأ لإجراء عملية القرعة لكسر حالة التعادل.

موعد نهائي كأس العالم 2022

من المقرر أن تقام مباراة تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2022 على ستاد خليفة الدولي، يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2022، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

بينما تم تحديد موعد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022،على ملعب لوسيل الدولي، وهو يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، والذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر.

وتقام المباراة النهائية لكأس العالم 2022، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

السابق
قبل اللقاء المرتقب تاريخ مواجهات فرنسا وتونس
التالي
جدول مباريات كأس العالم اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر والقنوات الناقلة