رياضة

فرص تأهل منتخب تونس الى دور الـ16 بعد الخسارة من أستراليا

فرص تأهل منتخب تونس الى دور الـ16 بعد الخسارة من أستراليا

خسر المنتخب التونسي 1-0 أمام أستراليا في مباراة الدور الثاني لكأس العالم اليوم ، وهي أول هزيمة له في مونديال 2022.

 

تعادل المنتخب التونسي أمام الدنمارك في الدور الأول فيما خسر المنتخب الأسترالي أمام فرنسا في الدور الأول. نستعرض في هذا التقرير فرص تونس في التأهل إلى دور الستة عشر بعد خسارته أمام أستراليا. اليوم على النحو التالي:

ترتيب المجموعة حاليا

وتتصدر فرنسا بثلاث نقاط ، وأستراليا بثلاث نقاط ، والدنمارك بنقطة واحدة وتونس بنقطة قبل مواجهة فرنسا ضد الدنمارك في السادسة مساء اليوم.

مباريات الجولة الأخيرة 

وستكون الجولة الأخيرة بين فرنسا وتونس والدنمارك وأستراليا ، وستلعب فرنسا مع الدنمارك الساعة السادسة مساء اليوم.

فرص تأهل منتخب تونس الى دور الـ16 بعد الخسارة من أستراليا

في جميع الأحوال والنتائج ، يجب أن تفوز تونس بمباراتها النهائية ضد فرنسا (الشرط الأساسي للتأهل).

حال فوز فرنسا اليوم على الدنمارك سيصبح منتخب فرنسا في الصدارة بست نقاط، ثم أستراليا بثلاث نقاط ثم الدنمارك بنقطة ثم تونس بنقطة، وفي هذه الحالة سيحتاج منتخب تونس إلى الفوز على فرنسا ومن ثم انتظار نتيجة مباراة الدنمارك ضد أستراليا، ففي حالة فوز الدنمارك على أستراليا سيتساوى تونس مع المنتخب الأسترالي في عدد النقاط وبالتالي سيلجأ المنتخبان إلى فارق الأهداف لكي نُحدد من سيكون الوصيف.

إقرأ أيضا:تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم

حال فوز أستراليا على الدنمارك في الجولة الثالثة، سيصعد منتخب أستراليا كوصيف خلف منتخب فرنسا بغض النظر عن نتيجة مباراة تونس أمام فرنسا، وذلك في حالة فوز فرنسا على الدنمارك اليوم.

 

حال فوز الدنمارك على فرنسا سيحتل المنتخب الدنماركي الصدارة برصيد 4 نقاط ثم فرنسا ثم أستراليا بثلاث نقاط لكل منهما ومنتخب تونس في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

حال فوز المنتخب التونسي على الفرنسي في الجولة الأخيرة، سيصبح رصيده 4 نقاط، وفي حالة تعادل الدنمارك مع أستراليا سيلجأ منتخب تونس مع أستراليا لفارق الأهداف من أجل تحديد الوصيف، أما إذا حقق منتخب أستراليا الفوز، فإنه سيصعد مباشرة، وكذلك المنتخب الدنماركي، لذلك سيكون وقتها المنتخب التونسي في حاجة إلى تعادل أستراليا والدنمارك من أجل انتظار مصيره.

إقرأ أيضا:قرار بيريز الحاسم ضد أنشيلوتي بعد فضيحة الكلاسيكو

 

حال تعادل الدنمارك مع فرنسا اليوم، سيصبح المنتخب الفرنسي في رصيده 4 نقاط والمنتخب الدنماركي في رصيده نقطتين، ووقتها سيحتاج منتخب تونس للفوز على فرنسا أولا، ليصبح رصيده 4 نقاط، أما بالنسبة لمباراة أستراليا والدنمارك سيكون في حاجة إلى تعادلهما من أجل الفصل في التأهل كوصيف بفارق الأهداف مع المنتخب الأسترالي.

السابق
بعد خسارة تونس الجماهير غاضبة بسبب علي معلول
التالي
سيناريوهات تأهل منتخب تونس إلى دور الـ 16 كأس العالم