رياضة

حصاد مباريات الجولة الأولى في كأس العالم 2022

حصاد مباريات الجولة الأولى في كأس العالم 2022

تقام مرحلة المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر ، وتنتهي الجولة الأولى من المباريات ، وستكون أول 16 مباراة مليئة بالشغف والقوة والمفاجآت.

حصاد مباريات الجولة الأولى في كأس العالم 2022

لعبت المجموعات الثمانية في الدور الأول من دور المجموعات لكأس العالم 2022 ما مجموعه 16 مباراة ، انتهت 11 بالفوز ، وانتهت 5 بالتعادل ، وانتهت 4 بالتعادل السلبي.

وسجل 35 لاعبا 41 هدفا في 16 مباراة ، ستة منهم مرتين ، في مباراة انتهت بفوز الإكوادور بهدفين إينير فالنسيا في المباراة الافتتاحية ضد قطر.

حصاد مباريات الجولة الأولى في كأس العالم 2022

وسجل هدفين بجانب فالنسيا، الإيراني مهدي طارمي في خسارة إيران بستة أهداف لهدفين أمام إنجلترا، وفي نفس اللقاء سجل الإنجليزي بوكايو ساكا هدفين لبلاده، ولحقه الفرنسي أوليفيه جيرو في الفوز على أستراليا بأربعة أهداف لهدفين، في حين سجل أيضًا الإسباني فيران توريس في الفوز على كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، وأخيرًا البرازيلي ريتشارليسون في الفوز على صربيا بهدفين دون رد.

وتعد المجموعتان الثانية والخامسة الأكثر تهديفًا برصيد 10 أهداف لكل منهما، في حين تعد المجموعة السادسة هي الأقل برصيد هدف وحيد سجله منتخب بلجيكا.

وتم احتساب 9 ضربات محتسبة بالبطولة بدأت بلقاء الافتتاح بين قطر والإكوادور سجلها فالنسيا، وتم إهدار ضربتي جزاء، بعدما تصدى جوليرمو أوتشو، حارس منتخب المكسيك لضربة جزاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هذا بجانب ضربة جزاء الكندي ألفونسو ديفيز والتي صدها تيبو كورتوا.

إقرأ أيضا:مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022

وشهدت البطولة حتى الآن مفاجأتين من العيار الثقيل بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لهدف لحساب المجموعة الثالثة في حين حقق المنتخب الياباني بالفوز على حساب ألمانيا بنفس النتيجة.

حصاد مباريات الجولة الأولى في كأس العالم 2022

ويعد فوز المنتخب الإسباني على نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف نظيفة، هو أكبر نتيجة في البطولة، في حين شهدت مباراة إنجلترا وإيران أكبر عدد من الأهداف برصيد 8 أهداف، وذلك بعد فوز المنتخب الإنجليزي بستة أهداف لهدفين.

وجاءت نتائج الجولة الأولى كما يلي:

المجموعة الأولى

قطر 0-2 الإكوادور

هولندا 2-0 السنغال

المجموعة الثانية

إنجلترا 6-2 إيران

أمريكا 1-1 ويلز

المجموعة الثالثة

الأرجنتين 1-2 السعودية

المسكيك 0-0 بولندا

المجموعة الرابعة

فرنسا 4-1 أستراليا

الدنمارك 0-0 تونس

إقرأ أيضا:ملخص الشوط الاول ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة

المجموعة الخامسة

إسبانيا 7-0 كوستاريكا

ألمانيا 1-2 اليابان

المجموعة السادسة

بلجيكا 1-0 كندا

المغرب 0-0 كرواتيا

المجموعة السابعة

البرازيل 2-0 صربيا

سويسر 1-0 الكاميرون

المجموعة الثامنة

البرتغال 3-2 غانا

أوروجواي 0-0 كوريا الجنوبية

السابق
حقيقة رفع الحظر عن شعار المثليين في مونديال قطر
التالي
مواعيد وأسماء معلقي مباريات كأس العالم اليوم الجمعة