رياضة

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد فوز السعودية على الأرجنتين


في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022 في قطر ، انتصر المنتخب السعودي بقيادة مدرب الصقور الخضراء هيرفي رينارد على منافسه المنتخب الأرجنتيني 2-1.

خسر المنتخب الأرجنتيني أول 3 نقاط من سباقه على لقبه الثالث في التاريخ في هزيمة مفاجئة أمام الأخضر على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتضم المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022 المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني والمنتخب المكسيكي والمنتخب البولندي.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد فوز السعودية على الأرجنتين

  • 1- السعودية، 3نقاط.
  • 2- المكسيك، دون نقاط.
  • 3- بولندا، دون نقاط.
  • 4- الارجنتين، دون نقاط.

وتعتبر مواجهة اليوم الثلاثاء بين السعودية والأرجنتين، رقم 5 في تاريخ لقاءات المنتخبين، حيث كانت أول مباراة بينهما في عام 1988 ببطولة كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

بينما كانت المباراة الثانية في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988 أيضًا، وذلك لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، وفازت الأرجنتين باللقاء بثنائية نظيفة.

وخسر المنتخب السعودي من الأرجنتين في المواجهة الثالثة بينهما، في بطولة كأس العالم للقارات 1992، وتحديدًا في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما المواجهة الرابعة كانت في 2012 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار ودي، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتأتي المواجهة الأخيرة، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، في كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثالثة في المونديال.


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا