رياضة

من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

سجل تيموثي ويا ، المعروف باسم تيم ويا ، الهدف الأول للمنتخب الأمريكي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022.

جاء هدف تيموثي ويا الأول ضد ويلز على ملعب أحمد بن علي في قطر ، في مباراة يواجهها الفريقان حاليًا.

من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

تيموثي ويا ، لاعب الولايات المتحدة الأمريكية ونادي ليل الفرنسي ، ابن جورج وياه ، أسطورة المنتخبات الليبيرية والأفريقية ، الحائز على الكرة الذهبية من مجلة كرة القدم الفرنسية عام 1995.

يراقب صورة وخبر أهم المعلومات عن لاعب منتخب الولايات المتحدة تيموثي ويا وابن الأسطورة جورج وياه ، رئيس جمهورية ليبيريا الآن.

تيموثي ويا نجل جورج ويا

وُلد تيموثي ويا في 22 فبراير من العام 2000، حيث يبلغ من العمر 22 عامًا، ويلعب حاليًا في نادي ليل الفرنسي.

بدأ تيموثي ويا مسيرته في إحدى أكاديميات الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن ينتقل فريق باريس سان جيرمان في المراحل العمرية، والذي تدرج بها حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول.

من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

 

كعادة أي لاعب شاب، لم يتمكن ويا الابن، من المشاركة مع فريق باريس سان جيرمان، ليخرج معارًا إلى نادي سيلتك الأسكتلندي، والذي عاد منه إلى فريقه مرة أخرى، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق ليل.

إقرأ أيضا:تفاصيل وحقيقة عودة كريستيانو إلى ريال مدريد

تيم ويا، انتقل إلى ليل في 2019، وحقق معه أداء مميز، الأمر الذي وجه أنظار منتخب أمريكا إليه وأنظار مدربه، ليتم إقناعه بالانضمام إلى صفوف منتخب أمريكا.

من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

 

تيموثي ويا، امتلك الجنسية الليبيرية، جنسية والده، بجانب الجنسية الجاميكية، جنسية والدته، بالإضافة إلى الجنسية الفرنسية التي وُلد وعاش فيها، غير أنه فضل في النهاية تمثيل منتخب أمريكا.

من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

إقرأ أيضا:الكشف عن تفاصيل حوار جوارديولا ومحمد صلاح

وكان الرئيس جورج ويا، اصطحب نجله تيم ويا، لمشاهدة مباراة إسبانيا وهولندا في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، قبل أن يعود الابن بعدها بـ 12 عامًا، ويُحقق حلم والده باللعب في كأس العالم، والذي لم يتمكن من تحقيقه مع منتخب ليبيريا رغم كل ما قدمه في عالم كرة القدم الأوروبية، وصولًا لتحقيق جائزة الكرة الذهبية.

 

السابق
تقييم لاعبي هولندا والسنغال
التالي
اسم معلق مبارة الأرجنتين والسعودية في كأس العالم 2022