رياضة

في سطور من هو إنر فالينسيا


حقق المنتخب الإكوادوري فوزه الأول في مونديال 2022 برصيد هدفين من لاعبه إنر فالينسيا ، بعد فوزه على أصحاب الأرض للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

سجل المهاجم الإكوادوري إنر فالينسيا هدفين في المباراة ، مسجلاً عدة أرقام قياسية لهدف الإكوادور الخامس على التوالي في نهائيات كأس العالم.

في سطور من هو إنر فالينسيا

في سطور من هو إنر فالينسيا

يلعب إنرفالنسيا حاليًا مع فريق فنربخشة التركي ويلعب مع الفريق المكسيكي تيجريس أونال منذ أغسطس 2020.

يمتلك فالنسيا 75 مباراة دولية مع منتخب الإكوادور وانضم لأول مرة لصفوف المنتخب في 2013 وتمكن من تسجيل 37 هدفا بعد هدفي افتتاحية المونديال أمام قطر.

ولد إينير فالنسيا في 24 نوفمبر 1989 ويبلغ من العمر 33 عاما ولعب للعديد من الأندية الأوروبية كان أبرزها وست هام وإيفرتون في إنجلترا.

ظهر فالنسيا لأول مرة مع فريق وست هام يونايتد الإنجليزي تحت 21 عاما وخرج معارا في 2014 إلى باتشوكا المكسيكي وعاد في 2016 من جديد إلى وست هام يونايتد.

خرج فالنسيا معارا إلى إيفرتون في 2016 حتى 2017 وانتقل بعد ذلك إلى تيجريس أونال المكسيكي حتى 2020 وذهب بعد ذلك إلى فنربخشة التركي.

يمتلك فالنسيا 441 مباراة على مستوى الأندية، وتمكن من تسجيل 130 هدفا وقدم 60 تمريرة حاسمة وتلقى 47 بطاقة صفراء ونال بطاقة حمراء مباشرة وآخري بعد إشهار الكارت الأصفر الثاني.

لعب إينير فالنسيا في 20 مباراة سابقة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وتمكن من تسجيل 8 أهداف.

في سطور من هو إنر فالينسيا

والجدير بالذكر، أن منتخب الإكوادور شارك في بطولة كأس العالم 4 مرات، حيث كانت آخر مشاركة له كانت في نسخة المونديال التي استضفها دولة بالبرازيل.

 

 


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا