رياضة

قبل بداية كأس العالم 2022 تعرف على أبرز الحقائق


تاريخ كأس العالم مليء بالأحداث المثيرة ، ومع بدء شروق الشمس استعدادًا لكأس العالم 2022 ، من المميّز دائمًا الرجوع إلى الوراء واكتشاف أهم الحقائق حول الحدث المنتظر.

وتستضيف قطر مونديال 2022 ، بدءا بمباراة “العنابي” ضد الإكوادور يوم 20 نوفمبر وتنتهي بالنهائي على استاد مونديال لوسيل يوم 18 ديسمبر.

ردًا على ذلك ، نراجع بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول تاريخ كأس العالم في السطور التالية.

أول بطل في تاريخ كأس العالم

فازت أوروغواي على جارتها الأرجنتين 4-2 في نهائي 1930 لتفوز بأول لقب لها في تاريخ البطولة.

أما بالنسبة للبطل الأخير ، فقد فازت فرنسا على كرواتيا بنتيجة 4-2 في نهائي كأس روسيا 2018 ، وحصلت على المركز الثاني على منصة التتويج في مسابقة الكأس المكلفة.

أكثر منتخب فاز بكأس العالم

ورغم ابتعاده عن منصة التتويج منذ 20 عاما كاملة، يبقى المنتخب البرازيلي هو الأكثر فوز بكأس العالم على مر التاريخ برصيد 5 ألقاب، يليه منتخبا ألمانيا وإيطاليا (4).

المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن كأس العالم

كما يعد المنتخب البرازيلي هو الوحيد الذي لم يغب عن أي نسخة مونديالية على الإطلاق، وشارك في 21 نسخة سابقة من أصل 21 بين عامي 1930 و2018، وهو حاضر كالعادة في قطر.

الهداف التاريخي في بطولة كأس العالم

ونجح الأسطورة الألماني ميروسلاف كلوزه في انتزاع عرش الظاهرة البرازيلي رونالدو، وتوج نفسه هدافا تاريخيا لكأس العالم برصيد 16 هدفا، خلال نسخة 2014.

 

أكثر لاعب فاز بلقب كأس العالم

في المقابل، يمتلك الأسطورة البرازيلي بيليه، رقما يصعب تحقيقه وهو اللاعب الأكثر تتويجا بكأس العالم برصيد 3 ألقاب.

أكثر لاعب خاض مباريات في كأس العالم

ويتربع الألماني لوثر ماتيوس على صدارة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ كأس العالم بـ25 مباراة، بينما مواطنه كلوزه هو الأكثر فوزا بـ17 انتصارا.

أكبر لاعب في كأس العالم

في نفس السياق، يمتلك العرب رقما مذهلا في كأس العالم، ممثلا في الحارس المصري المعتزل عصام الحضري، أكبر لاعب يشارك في تاريخ المونديال بعمر 45 عاما و161 يوما.

في المقابل، يعتبر الإيرلندي نورمان وايتسايد أصغر لاعب يشارك في كأس العالم بعمر 17 عاما و41 يوما.


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا