رياضة

من هو الحكم دانييلي أورساتو في سطور

من هو الحكم دانييلي أورساتو في سطور

أعلنت لجنة حكام الفيفا عن اختيار الإيطالي دانييل أورساتو لإدارة المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور عام 2022.

من المقرر أن تنطلق مباراة قطر الافتتاحية لكأس العالم 2022 ضد الإكوادور غدًا الأحد الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة والساعة 7 مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

سيدير ​​الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور لأول مرة في مسيرته.

من هو الحكم دانييلي أورساتو في سطور

بدأ دانييلي أورساتو ، وهو حكم إيطالي يبلغ من العمر 46 عامًا ، مسيرته في التحكيم في عام 2002. وفاز بلقب الحكم الدولي في عام 2010 وأصبح أحد أفضل الحكام في قارة أوروبا ، وهو الآن أول حكم في إيطاليا وأحد أفضل الحكام في العالم. ومن نخبة الحكام في أوروبا.

ورغم كونه أحد أبرز الحكام، وتولى مسئولية عدد كبير من المباريات الهامة في القارة الأوروبية، إلا أنها المرة الأولى التي يُشارك فيها دانييلي في كأس العالم كحكم ساحة، حيث سبق له المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا لكن حكم لتقنية الفيديو.

وتولى الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، مسئولية إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بين بايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بالإضافة إلى إدارة 3 مباراة في بطولة يورو 2020 التي أقيمت العام الماضي.

إقرأ أيضا:جدول مباريات اليوم الاثنين مع القنوات الناقلة

ويُعرف عن الحكم الإيطالي أورساتو، كثرة إشهار البطاقات الصفراء في وجه اللاعبين، حيث سبق له أن أشهر 2573 بطاقة صفراء، و63 بطاقة حمراء في 538 مباراة قادها، إضافة إلى احتساب 140 ركلة جزاء.

السابق
في كأس العالم 2022 تردد قناة بي ان سبورت المفتوحة
التالي
قبل بداية كأس العالم 2022 تعرف على أبرز الحقائق