منوعات

في سطور من هو ذاكر نايك ويكيبيديا


خطت دولة قطر خطوة خاصة للغاية تجاه المغتربين الأجانب وكذلك العرب من خلال جلب الداعية الإسلامي الشهير ذاكر نايك إلى العاصمة الدوحة.

وبعد دعوة رسمية لإلقاء محاضرات دينية على الجميع في قطر خلال كأس العالم ، من المنتظر أن تنطلق مساء غد الأحد ، الأحد ، العشرين من الشهر الجاري ، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

في سطور من هو ذاكر نايك ويكيبيديا

ذاكر نايك هو: عبد الكريم نايك طبيب وجراح هندي ، من تلاميذ الداعية الكبير أحمد ديدات الذي بدأت مسيرته الدعوية عام 1993.

وكان أشهر ما اشتهر به ذاكر  نايك قوة حفظه حيث إنه حفظ القرآن، والانجيل، والتورات، وكتب الهندوس والبوذيين
و أسس مركز للبحوث الاسلامية في الهند لدعوة الناس بالعلم والمنطق وانشاء قناة دعوية سمها (السلام) تبث بالغة الإنجليزية.

اسلم على يديه قطاع عريض في قارة آسيا وإفريقيا، ويعد الجيش الغفير الذي أسلم بسببه  كان مصدر رعب لبعض الدول المعادية إلى ألدين  الاسلامي، وعلى آثر ذلك بريطانيا منعته من دخول أراضيها مهما كان السبب.

كما أن دولته الهند قد حكمت عليه بالإعدام، واتهمته بالتحريض على الإرهاب وأيضًا غسيل وقدمت طلب باعتقاله من قبل الإنتربول، ولكن تم رفض طلب الاعتقال لأن الاتهامات كانت غير واقعية ومنطقية.

وفي عام 2016 أصدرت الحكومة البنقالية بقرار منعه من أراضيها بسبب وقوع انفجار في العاصمة البنقاليه الشرطه تصرحت أنه أحد المنفذين من متابعين قناة ذاكر الفضائية إلى هيه قناة (السلام)، وأيضًا منعته من دخول أراضيها.

واعترف الرئيس السريلانكي بأن الداعية ذاكر لم يكن السبب في التفجير بل كانو تجار المخدرات هم من قاموا بتلك العملية ومع ذلك لم يرفع عليه المنع من دخول أراضيها، ليرحل ذاكر نايك إلى  ماليزيا عام 2019.

وظهر الداعية ذاكر نايك في قطر من جديد بعد غياب في ماليزيا دام 4 سنوات، ومن المتوقع سوف يأخذ فرصة تواجد مختلف الناس المتواجدين من أجل كأس العالم لكي يعرفهم بالدين الاسلامي والدعوة إليه.


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا