رياضة

منع بيع المشروبات الكحولية لجماهير كأس العالم في قطر

منع بيع المشروبات الكحولية لجماهير كأس العالم في قطر

قال شخص مطلع على الأمر لرويترز إن منظمي مونديال 2022 في قطر سيعلنون يوم الجمعة أنه لن يتم بيع البيرة الكحولية للجماهير داخل الملاعب.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته: “عدد كبير من المعجبين يأتون من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا ، حيث لا يلعب الكحول دورًا كبيرًا في الثقافة ، ويفكر الكثير من المعجبين ما إذا كان وجود الكحول سيخلق تجربة ممتعة.

يأتي الإعلان المتوقع قبل يومين من انطلاق نهائيات كأس العالم يوم الأحد ، وهي المرة الأولى التي تقام فيها في دولة إسلامية محافظة تقيد بشدة المشروبات الكحولية وتحظر استهلاكها في الأماكن العامة.

كان بدويايزر، الراعي الرئيسي لكأس العالم، مع حقوق حصرية لبيع البيرة في البطولة، حيث قال إنه سيتم بيع البيرة الكحولية داخل محيط التذكرة المحيط بكل من الملاعب الثمانية قبل 3 ساعات وساعة واحدة بعد كل مباراة.

وأوضحت وكالة رويترز، أن البيرة ستكون متاحة عند فتح البوابات، أي قبل 3 ساعات من انطلاق المباريات، وأن من يريد الحصول على بيرة سيكون قادرًا على ذلك، ثم عندما يغادرون الملعب أيضًا لمدة ساعة واحدة بعد صافرة النهاية.

وبطولة كأس العالم هذا العام، هي الأولى التي تقام في بلد عربي مع ضوابط صارمة على الكحول، مما يُمثل تحديات فريدة لمنظمي حدث ترعاه علامة تجارية كُبرى للبيرة، وغالبًا ما يرتبط بمشجعي شرب البيرة.

إقرأ أيضا:تردد قناة الرابعة العراقية لمشاهدة مباراة لبنان والعراق اليوم
السابق
موعد مباراة إسبانيا والمانيا القادمة في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة
التالي
تردد القنوات المجانية المفتوحة لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022