رياضة

في سطور مواعيد مباريات كأس الخليج العربي 2023

القنوات الناقلة لمباريات كأس الخليج العربي 2023


يبحث العديد من مشجعي كرة القدم العرب عن مواعيد بطولة كأس الخليج العربي 2023 ، التي تنطلق في البصرة في غضون شهرين ، وتحديداً في 6 يناير / كانون الثاني.

في الأسطر القليلة القادمة ، سنطلعكم على كل تفاصيل كأس الخليج العربي “خليجي 25” ، من المباريات والتجمعات وقنوات البث والمزيد.

في سطور مواعيد مباريات كأس الخليج العربي 2023

أقيمت قرعة كأس الخليج العربي “خليجي 25” في البصرة في 25 تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي ، ونتيجة لذلك كان منتخب العراق والسعودية ضمن المجموعة الأولى.

ومرت مدينة البصرة بعدة تحديات لتتمكن من الحصول على شرف استضافة بطولة كأس الخليج العربي لأول مرة منذ 43 عامًا، من خلال ملعبي البصرة “60 ألف متفرج” والميناء “30 ألف متفرج”.

وحقق منتخب البحرين لقب البطولة في نسختها الأخيرة على حساب المنتخب السعودي، بعد فوزه في المباراة النهائية بهدف نظيف في النسخة التي أقيمت في قطرعام 2019.

المنتخبات المشاركة في كأس الخليج العربي 2023

وستشارك في بطولة كأس الخليج العربي الحالية ثمانية منتخبات هي منتخب العراق المضيف والبطل السابق البحرين والسعودية.

كما يتواجد في البطولة كل من منتخبات اليمن، وعمان، والإمارات، رفقة قطر بطل آسيا 2019، ومستضيف كأس العالم 2022.

وهناك أيضا البطل القياسي للبطولة، الفائز بـ10 ألقاب، منتخب الكويت الغائب عن التتويج منذ عام 2010.

في سطور مواعيد مباريات كأس الخليج العربي 2023

 

أبطال كأس الخليج العربي عبر التاريخ

تقام كأس الخليج العربي منذ عام 1970 وبدأت بـ 4 فرق قبل أن يصبح فريقًا مكونًا من 8 فرق مع فرق الخليج العربي التي تنضم إلى البطولة المرموقة.

أقيمت البطولة الأولى في مملكة البحرين عام 1970 بعد أولمبياد المكسيك.

وتتصدر الكويت قائمة أكتر منتخبات الخليج العربي حصدًا للبطولة، برصيد 10 ألقاب، ثم منتخبات السعودية وقطر والعراق بثلاثة ألقاب لكل منتخب.

وجاء منتخبا عمان والإمارات في المركز الثالث بلقبين لكل منهما، وأخيرًا منتخب البحرين الذي حصد البطولة للمرة الأولى في النسخة الماضية بقطر.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب اليمن الوحيد الذي لم يتوج ببطولة كأس الخليج العربي في أي نسخة.

موعد بداية كأس الخليج العربي 2023

تنطلق المباراة الأولى من كأس الخليج العربي الخامس والعشرين يوم 6 يناير 2023 على ملعب البصرة الدولي ، ويشاهد 60 ألف متفرج مباراة العراق وعمان.

وقبل الصدام المرتقب بين المنتخبين، تواجه العراق وعمان في 23 مباراة سابقة، استطاع أسود الرافدين الفوز في 10 مواجهات، مقابل 4 انتصارات لمنتخب عمان، وكان التعادل متواجدا في 9 مباريات.

وبشكل خاص في بطولة كأس الخليج العربي، تواجه المنتخبان في 9 مباريات، تمكن منتخب العراق من الفوز بأول 4 مواجهات فيها، ثم حقق منتخب عمان انتصارين على أسود الرافدين عامي 2004 و2009 على الترتيب، بينما انتهت المباريات الـ3 المتبقية بالتعادل.

مجموعات كأس الخليج العربي 2023

وتضم المجموعة الأولى أربعة منتخبات من العراق واليمن والسعودية وعمان ، والمجموعة الثانية تضم البحرين والكويت وقطر والإمارات.


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا