شخصيات

سبب وفاة اللواء عبدالمنعم سعيد

السيرة الذاتية عبد المنعم سعيد ويكيبيديا

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا حدادا على أبرز قادة القوات المسلحة المصرية اللواء عبد المنعم سعيد ، الذي شغل العديد من الوظائف. قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية ، عند وفاته صباح اليوم ، لأسرته أن ضباط وجنود القوات المسلحة “أعربوا عن خالص تعازينا ودعوا الله تعالى أن يرزقه فسيح جناته وأن يشجع أقاربه. لتحمله وتعزيته “.

شارك اللواء عبد المنعم سعيد المدير السابق لمديرية عمليات القوات المسلحة ، وتقلد مناصب مختلفة في القوات المسلحة ، منها القائد السابق للجيش الميداني الثاني ، والمناصب المدنية ، والمحافظ السابق لشبه جزيرة جنوب سيناء والبحر الأحمر عام 1973. في اعداد الخطط الحربية وكان حينها رئيس الاركان. في ذلك الوقت ، كان في قسم العمليات في قيادة الجيش ، وكانت غرفة الحرب المركزية مقيمًا له أثناء الحرب ، وسرد فيها ذكرياته.

نياشين وأنواط عسكرية، صور لشهادات تقدير، وصور للقيادات الجيش أثناء حرب أكتوبر، احتفظ بها اللواء عبدالمنعم سعيد داخل مكتبه الذى يحوى جميع ذكريات حرب أكتوبر، على حد وصفه، لم يكتف بحفظ هذه الذكريات فقط داخل الغرفة بل يضع ما استطاع جمعه من صور داخل الغرفة المركزية لقيادة العمليات أثناء الحرب على هاتفه المحمول، وينظر إليها بين الحين والآخر لكى لا ينسى ذكرياته التى عاشها فى هذه الغرفة على مدار شهر كامل.

إقرأ أيضا:السيرة الذاتية عبداللطيف الصراف ويكيبيديا

قال اللواء عبدالمنعم سعيد إن حرب أكتوبر كان هدفها استعادة الثقة فى كفاءة الجيش المصرى، بعد أن تلقى هزيمة يرى أنه «لا ذنب له فيها»، ويفسر ذلك بأن الهزيمة حدثت بسبب تواجد أكبر قدر من قوات الجيش فى اليمن للدفاع عن الثورة هناك، وفوجئنا بأن قوات العدو ضربت الطيران المصرى فى المطارات وتمكنت القوات الإسرائيلية من الوصول إلى خط القناة ولم يتبق إلا «عنق الوزة» كما أطلقت القيادات عليها من القنطرة شرق إلى بورفؤاد فهذا الجزء ما تم الحفاظ عليه وحدثت الهزيمة.

إقرأ أيضا:من هي نجود بسطامي جوجو دياب
السابق
أسماء حكام مباريات الدوري السعودي اليوم
التالي
السيرة الذاتية عبد المنعم سعيد ويكيبيديا