رياضة

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبلجيكا

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبلجيكا

يواعد منتخب مصر الأول بلجيكا في مباراة ودية بين الفريقين في إطار استعدادات الأخير لكأس العالم 2022 في قطر.

موعد المباراة بين مصر وبلجيكا

تنطلق مباراة مصر وبلجيكا يوم الجمعة المقبل (18 نوفمبر) الساعة 5 مساءً بالتوقيت المحلي في القاهرة و 6 مساءً في مكة المكرمة.

وتقام المباراة الودية بين مصر وبلجيكا على ملعب جابر أحمد الدولي بدولة الكويت ، والذي يتسع لـ60 ألف متفرج في محافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت. تبث على شبكة اون تايم سبورتس وقناة الكويت الرياضية.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبلجيكا

قبل المباراة القادمة بين مصر وبلجيكا ، نستعرض تاريخ المواجهات للفريقين ، حيث سبق أن التقيا في 3 مباريات ودية ، على النحو التالي:

منتخب مصر فاز مرتين.

منتخب بلجيكا فاز مرة واحدة.

أكبر نتيجة: فوز منتخب مصر 4-0.

وترجع آخر مواجهة بين منتخب مصر وبلجيكا إلى يونيو 2018، عندما تواجه المنتخبين في بروكسل، وانتهت المواجهة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، سجلها كل من: روميلو لوكاكو، إدين هازارد، ومروان فيلايني.

وينطلق كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 من شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، في أول نسخة تقام بها بالبطولة على أرض دولة عربية.

إقرأ أيضا:حقيقة تصريح بيريز مبابي لن يوقع لريال مدريد

يخوض البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، المباراة الثالثة له على رأس القيادة الفنية للفراعنة، بعدما لعب وديتين في شهر سبتمبر الماضي، وفاز على النيجر بثلاثية وديا، وبالنتيجة ذاتها على ليبيريا.

وتعد مواجهة بلجيكا بمثابة احتكاك قوي للبرتغالي فيتوريا، الذي يسعى لتقديم أوراق اعتماده مع منتخب مصر والوصول إلى توليفة بين اللاعبين، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية في شهر مارس المقبل.

إقرأ أيضا:ترتيب المنتخبات في تصنيف الفيفا ديسمبر 2022

وعلى الجانب الآخر، يستعد منتخب بلجيكا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث يأتي بالمجموعة السادسة إلى جوار منتخبات: المغرب، كرواتيا وكندا، ويفتتح مبارياته في المونديال بمواجهة الأخير، يوم الأربعاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجاري على ملعب أحمد بن علي.

السابق
ترتيب الدوري الإسباني بعد انتهاء مباريات الجولة 14
التالي
موعد مباراة ليفربول وساوثهامبتون القادمة في الدوري الانجليزي والقنوات الناقلة