منوعات

من هو نادر غبور في سطور


وقالت جي بي أوتو إن العضو المنتدب نادر غبور سيدير ​​عمليات الشركة حتى انتخابه رئيسا لمجلس الإدارة خلفا للراحل الدكتور رؤوف غبور.

أعلنت الشركة في بيان للبورصة المصرية منذ وقت ، وفاة رئيسها الدكتور رؤوف غبور ظهر اليوم الأربعاء. وتنعي الشركة أسرة الفقيد الذي خدم صناعة الأمة بحب لمصر.

من هو نادر غبور في سطور

شغل مناصب مختلفة في جي بي أوتو: من 2012 إلى 2021 كعضو في مجلس الإدارة ، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، ورئيس العمليات ورئيس العمليات لقسم سيارات الركوب، ورئيس إدارة المشاريع. لديه 13 عامًا من الخبرة في صناعة السيارات.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من «IE Business School» في أسبانيا، وبكالوريوس في الاختصاص ذاته من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية.

وبهذا البيان، أعادت البورصة المصرية التعامل على سهم الشركة، بعد أن قررت إيقافه لحين ورود بيان من «جي بي أتو» بخصوص وفاة الراحل رؤوف غبور

وترددت أنباء أنه تقرر أن تكون جنازة الدكتور رؤوف كمال حنا غبور يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الساعة 2 ظهرًا، والعزاء في نفس اليوم بالكاتدرائية الساعة 6 مساءً.

أسس الدكتور رؤوف كمال حنا غبور مجموعة شركات غبور سنة 1985، وتعتبر شركة جى بى أوتو إحدى الشركات المتخصصة فى مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تقوم بتقديم الخدمات المالية غير المصرفية فى السوق المصرية.

وحققت جى بى أوتو أرباحاً بلغت 1.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021. ولديه من الأبناء: نادر رؤوف كمال غبور عضو مجلس الإدارة وكمال رؤوف كمال غبور وزوجته الراحلة علا لطفي زكي وهبة.

وغبور الذي يعتبر أحد رجالات الصناعة في مصر وفي والعالم العربي، تخرج رؤوف غبور من كلية طب عين شمس عام 1976، لكنه اتجه إلى مجال التجارة والصناعة وتمكن من استثمار مبلغ نصف مليون جنيه عقب تخرجه وكان مبلغ كبير آنذاك، ليتوسع في أنشطته في مراحل لاحقه لتصل استثماراته إلى 30 مليار جنيه، ويتوج رحلة عطاءه بإحدى أكبر شركات السيارات العاملة في السوق المصري وعدد كبير من العلامات التجارية.

قامت شركة أر جى تراست للاستثمارات بشراء 4.4% من إجمالي أسهم شركة جي بي أوتو البالغة نحو 1، 085، 500، 000سهم، وتصل القيمة الدفترية لسهم شركة جي بي أوتو نحو 5.93 جنيه، وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 4.22 جنيه، وجرى تنفيذها عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط رؤوف غبور بمجموعة مرتبطة من الكيانات والأفراد المساهمة فى الشركة تستحوذ مجتمعة على 62.7% من إجمالى الأسهم.

وتشمل الكيانات المرتبطة شركة أر جي إنفستمنتس بنسبة 58.9%، كمال غبور بنسبة 3.7%، نادر غبور بنسبة 0.06% من إجمالى أسهم الشركة، ما يعني أن رؤوف غبور مازال يسيطر على حصة الأغلبية في الشركة ولم يتخارج إلا من الحصة المباشرة المرتبطة بشخصه.

وأظهر إفصاح منفصل مرسل للبورصة الثلاثاء، تخارج كمال رؤوف حنا كمال غبور من حصته البالغة 3.7% (40.4 مليون سهم) مقابل 170.7 مليون جنيه عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بنفس السعر السابق، لصالح شركة أرجى تراست التابعة لرؤوف غبور والتى تمتلك نحو 58.9% من أسهم شركة جى بى أوتو.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا