منوعات

الحاسوب العملاق يتنبأ بموعد موت البشر!


قالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية إن الحاسوب الخارق رقم 1 في العالم الذي صممه العلماء خصيصًا للتنبؤ بالأنماط الثقافية قد حدد تاريخ نهاية العالم.

وفقًا للحسابات التي قدمتها أجهزة الكمبيوتر ، بحلول عام 2050 ، يمكن أن يموت البشر. سيكون هذا بسبب البشر أنفسهم ، أو بالأحرى بسبب الأنشطة التي يمارسونها ، والتي ستؤدي إلى تلوث البيئة.

تقول التوقعات التي قدمها الحاسوب الإلكتروني: “من حوالي عام 2040 إلى عام 2050، ستتوقف الحياة المتحضرة كما نعرفها على هذا الكوكب”.
وأضافت الصحيفة في الوقت نفسه، أنه حتى الانتقال الكامل إلى السيارات “الصديقة للبيئة” والتحكم الصارم في النسل لن يساعد في تغيير الأوضاع.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن جهاز الكمبيوتر الخارق كان قد تنبأ عن حالة الكوكب بحلول عام 2020 حيث أشار إلى أن الأوضاع ستصبح “حرجة للغاية”.

يذكر أن عالم المناخ، يوهان روكستروم، افترض في مقابلة مع صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung الألمانية، أنه في غضون أقل من 50 عاما يمكن أن تبدأ الهجرة الجماعية من بعض مناطق الكوكب بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ووفقا له، فإن ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 2.4 درجة مئوية يهدد كوكبنا بعواقب “كارثية” لا يمكن التنبؤ بها. ولم يستبعد العالم أن تتحول بعض مناطق الكوكب إلى أراض غير مأهولة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا