تكنولوجيا

تعرف على تطبيق ماستودون بديل تويتر الجديد


وفقًا لصحيفة New York Times ، يعيش تويتر حاليًا في حالة من الخوف بعد فرار عدد كبير من المستخدمين الى تطبيق Mastodon ماستودون ، وهو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مجانية مترابطة ولكنها مملوكة لأشخاص أو مجموعات مختلفة.

تويتر هو أحد أهم الشبكات الاجتماعية التي يستخدمها ملايين المتابعين لنشر جميع أنواع التغريدات ، لذلك يمكن القول أن تطبيق Mastodon ماستودون يشبه تطبيق Twitter بصريًا فقط ، لكن التجربة مختلفة تمامًا.

يستند موقع تويتر إلى تقديم معلوماته من خلال الاعتماد بشكل أساسي على «الخوارزميات»، على عكس تطبيق «ماستودودن» والذي يحرص بشكل كبير على الترتيب الزمني في عرض محتواه، علاوة على أنه لا يحتوي على إعلانات، حيث أنه يتم تمويله من قبل مستخدمينه فقط بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

يمكن استخدام تطبيق«ماستودون» بكل سهولة من خلال إنشاء حساب خاص عليه، يضمن لك فيما بعد الاحتفاظ بكل بياناتك الشخصية بأمان تام، وفور التسجيل يمكنك التفاعل بواسطة حسابك مع الأشخاص الذين يستخدمون خوادم «ماستودون» الأخرى، وبمجرد التسجيل يمكنك نشر «تويتات»، وهي تشبه إلى حد كبير تغريدات «تويتر».

ويحرص تطبيق «ماستودون» أيضا على تقديم تجربة شبيهة بـ«تويتر» كعلامات التصنيف والردود ووضع إشارة مرجعية، ويمكن لكل خادم أن يختار تقييد أنواع المحتوى غير المرغوب فيه أو تصفيته، مثل المضايقات والعنف غير المبرر، علاوة على حظر الآخرين، كما ذكر موقع نيويورك تايمز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا