تكنولوجيا

معلومات عن جوجل بيكسل القابل للطي تعرف عليها

معلومات عن جوجل بيكسل القابل للطي تعرف عليها

كشف تسريب هاتف جوجل بيكسل القابل للطي الجديد عن خمس معلومات جديدة لم يتم الكشف عنها في تسريبات سابقة وتصريحات لمسؤولي الشركة في أغسطس من العام الماضي.

في السطور التالية ، يتم تسريب أبرز المعلومات الجديدة عن الهاتف:

اسم الهاتف

ستطلق الشركة على هاتفها الجديد القابل للطي، اسم “Pipit”، وقد أطلقت الشركة فيما سبق على الهاتف اسم “passport”.

الكاميرا

لن يشمل جهاز “بيكسل” الجديد القابل للطي من غوغل، على نفس نظام الكاميرات الموجودة في سلسلة “غوغل بيكسل 6″، وستكون الكاميرا الرئيسة “12.2 بيكسل”، الموجودة في “بيكسل 5”.

السيلفي

سيستخدم “Pipit” كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل، كما سيحتوي الهاتف على كاميرتين سيلفي، واحدة للشاشة الخارجية أثناء طي الجهاز والأخرى على الشاشة الداخلية أثناء فتح الجهاز.

تاريخ الإصدار

من المتوقع أن يصدر الهاتف في العام المقبل، ولم يحدد بعد في أي شهر، وعلى خلاف ما أشارت إليه “غوغل” في وقت سابق هذا العام، من أن الهاتف سيصدر بنهاية هذا العام 2021.

نظام التشغيل

سيعتمد الهاتف على نظام التشغيل الأحدث “Android 12L” المحسّن، للأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي وأجهزة “ChromeOS”، وهو ما قد يدفع لتأخير إصداره للربع الثاني من 2022.

يذكر أن شركة “غوغل” قد كشفت عن النموذج الجديد من “هاتف بيكسل 6” في أغسطس الماضي، ويعمل بتقنية 5 جي، ويتمحور حول شريحة قائمة على الذكاء الاصطناعي، ومزود بمجموعة من اللواقط الاستشعارية للتصوير على الناحية الخلفية للهاتف.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر هاتف موتورولا Moto G42 بنظام أندرويد
السابق
من هو الرسام منصور البكري ويكيبيديا
التالي
انتهى الأمر … برشلونة يعلن التعاقد مع تشافي اليوم