شخصيات

من هو الرسام منصور البكري ويكيبيديا

من هو الرسام منصور البكري ويكيبيديا

سبب وفاة الرسام العراقي منصور البكري- ويكيبيديا: منصور البكري ، قبل ظهر يوم الجمعة 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2021 ، أعلنت وسائل إعلام عراقية عن وفاة الفنان التشكيلي العراقي ورسام الكاريكاتير منصور البكري بالداخل.

ونعت نقابة الفنانين العراقيين رسامها منصور بكري في بيان قالت فيه: “نقابة الفنانين العراقية تنعي الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير منصور بكري الذي وافته المنية اليوم ، وتسأل الله رحمته”. ، وألهمه الصبر والراحة لعائلته ومحبيه وزملائه.  وانا لله وانا اليه راجعون”.

بعد ورود نبأ وفاة الفنان التشكيلي العراقي منصور البكري ، حزن عليه كثير من مستخدمي تويتر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يعتبر من أشهر الرسامين وحسه الفني قوي للغاية من معجبيه وأتباعه.

من هو الرسام منصور البكري ويكيبيديا

وقال أحد المغردين: “الفنان العراقي المغترب منصور البكري في ذمة الله لروحه الرحمة والسلام إلى آخر لحظة من حياته ادهشنا بإنجاز ٤٠ لوحة وهو داخل المستشفى .. رحلت وستبقى أعمالك وذكرك الطيب”.

سبب وفاة منصور البكري الرسام العراقي

وأفاد بعض الشهور، ومغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن سبب وفاة منصور البكري الرسام العراقي، هو تأثره بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

 ويكيبيديا منصور البكري

 

– يعد منصور البكري مواليد ( 1956بغداد / العراق)، وهو فنان عراقي غادر وطنه إلى المنفى عام 1981، بعد رحلة طويلة في عدة دول اوروبية.

إقرأ أيضا:من هو خالد بناني ويكيبيديا

– أكمل منصور البكري دراسته العليا في ألمانيا منذ 1982 حتى 1989وحصل على الشهادة المهنية العليا ( الما يستر) (الشهادة الفضيلية التي تعادل شهادة الدكتوراه النظرية) فرع الكرافك عام 1988 من الجامعة العليا للفنون في برلين.

– حصل منصور البكري على شهادة الدبلوم العالي للفنون في موضوع علم نفس وفانتازيا الاطفال 1989 مع رسم وتصميم كتاب زيارة مزهرية قديمة بأشراف الأستاذ راينهارت براون.

– الفنان الراحل منصور البكري حاصل على شهادة البكالوريوس الجامعية من اكاديمية الفنون الجميلة / بغداد 1978 .

– عمل منصور البكري في العام 1970 حتى العام 1981رساما في دار ثقافة الاطفال منذ سنتها الأولى حتى رحيله الى أوربا، مارس عمله كرسام كاريكاتير في الفترة ذاتها للعديد من الصحف والمجلات العراقية.

– كما عمل منصور البكري سينوكرافيا (تصميم وتنفيذ ديكور مسرح) مع أشهر مخرجي العراق مثل الفنان عوني كرومي والفنان سعدي يونس في العراق وحاز على الجائزة الاولى 1979 لتصميم ورسم طابع بريدي حول مهرجان الربيع بالموصل.

– في تموز 2017 من بين 400 فنان محترف، شاركوا بمعرض فن الكاريكاتير الدولي الأول الذي أقيم مؤخرا في مدينة “أغادير” بالمغرب، فاز الفنان العراقي المبدع منصور البكري بالجائزة الأولى.

إقرأ أيضا:من هي الشيخة موزا بنت ناصر

– توفي الفنان التشكيلي، ورسام الكاريكتير العراقي منصور البكري، صباح اليوم الجمعة المواقع الخامس من نوفمبر من العام 2021.

من هو الرسام منصور البكري ويكيبيديا
السابق
الآن ضبط واستقبال تردد قناة أون تايم سبورت لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك اليوم
التالي
معلومات عن جوجل بيكسل القابل للطي تعرف عليها