رياضة

حقيقة اعتزال أجويرو لكرة القدم بعد اصابته البالغة

محتوى المقال

عانى سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة مؤخرًا من عدم انتظام ضربات القلب وصعوبات في التنفس خلال مباراة الدوري الإسباني ضد ديبورتيفو ألافيس.

تلقى أجويرو الفحوصات الطبية اللازمة في ذلك الوقت ، والتي أكدت أنه يعاني من مشكلة في القلب ، وأكد أيضًا أنه سيتم تعليقه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لاستقرار حالته.

تفاصيل اصابة أجويرو

ومن جانبه،أكد الطبيب (رامون بورجادا)، رئيس قسم أمراض القلب ومدير وحدة أمراض القلب في مستشفى (جوزيب ترويتا) في جيرونا، على أن سيرجيو أجويرو يمكن أن يتقاعد ويعتزل لعبة كرة القدم بشكل نهائي.

وقال الدكتور رامون بورجادا، في تصريحات نقلتها شبكة “كواترو” الإسبانية: ” إذا تم تنفيذ عملية العلاج الأذيني، فعادة ما تتطور بشكل جيد جدًا، حيث سجلت من قبل 80% شفاء من بين حالات المصابين “.

وأكمل: ” لكن إذا كانت عملية العلاج بطينية، فيتعين علينا أن نرى كيف يتطور وضعه، لذا يمكن أن يتقاعد أجويرو من كرة القدم “.

وتابع رامون: ” أجويرو كان يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب لأن قلبه كان سريعًا جدًا، لم اقتنع بمسألة الإجازة المرضية لمدة 3 أشهر، هذا يعني أن الوضع مختلف وأكثر خطورة “.

وأضاف أيضًا: ” نحن نتحدث عن قلب لاعب عانى من مجهود مكثف لسنوات عديدة، ومصاب باضطراب في ضربات القلب سواء “الأذيني” الذي يمكن علاجه بشكل جيد، أو “البطين” وهو الذي سيجعل الأمر أكثر إثارة للقلق “.

وسيتعين على أجويرو الابتعاد عن ممارسة الرياضة خلال هذه الأشهر الثلاثة، واعتمادًا على مدى تطور حالته، سيقوم الأطباء بتقييم ما إذا كان في وضع يمكنه لعب كرة القدم مرة أخرى أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا