رياضة

طريقة تنظيف اللابتوب بدون مشاكل

طريقة تنظيف اللابتوب بدون مشاكل

يقضي معظمنا معظم وقتنا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، سواء للعمل أو الدراسة ، وفي كل مرة نترك فيها آثار استخدام على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا دون تنظيف ، يتسبب ذلك في تراكم الأوساخ والغبار عليها ، وهو أمر محتمل ولكنه خطير جدًا قد يصل الأجزاء الداخلية.

 

لذلك ، يجب على أي مستخدم للكمبيوتر المحمول اتباع الخطوات أدناه لتنظيف الجهاز لتجنب إتلاف الجهاز وإنفاق الكثير من المال على جهاز جديد.

 

طريقة تنظيف اللابتوب بدون مشاكل

 

1- أغلق جهاز اللابتوب ثم أنزع البطارية منه.

 

2- يمكن استخدام الباور في عملية التنظيف، خاصة عند تنظيف الكيبورد من الرواسب العالقة به، أو مجفف الشعر ويكون في وضع مضخ الهواء، ومن ثم طرد الأتربة الموجودة به، أو الاستعانة بفرشاة صغيرة لإزالة الرواسب التي تخرج إلى السطح أولا بأول.

 

3- أحضر زجاجة كحول، وضع القليل منها على قطنة نظيفه جافة، وامسح بها بين الأزرار لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها.

4- وبنفس الفوطة، قم باستكمال عملية التنظيف، وذلك بتلميع شاشة اللابتوب، ولكن إن أمكن، بفضل استخدام فوطة نظيفة أخرى غير التي تم استخدامها في تنظيف الأزرار، حتى لا تعلق الرواسب بالشاشة وتتلطخ مرة أخرى بدلا من تنظيفها.

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي

 

5- تعد مروحة اللابتوب من أكثر المناطق التي تحمل البكتيريا والأوساخ أيضا، لذا قومي بقلب اللابتوب وتوجيه الهواء في المنطقة التي توجد بها المروحة لنزع الأتربة عنها.

إقرأ أيضا:تقييم لاعبي ريال مدريد بعد التعادل مع شاختار اليوم

 

6- وأخيرا مرحلة تنظيف الأماكن الداخلية للوصلات الجانبية، وهنا لا ينصح باستخدام الكحول أو السبراي المنظف، حيث أنهما قد يتلفان الوحدات الإلكترونية بهذه المناطق، ويكتفى باستخدام البلاور مع مسح الأتربة بقطعة من القطن ويجب مراعاة أن تتعامل مع هذه المناطق برفق.

السابق
بتحديث اللحظة تردد قناة سميرة الجديد 2022
التالي
في سطور كل ما تريده عن فانتازي كأس العالم 2022