أخبار

موعد أول منخفض جوي في الأردن 2022


وفقًا لآخر قراءات الطقس ، تتأثر المملكة ودول أخرى في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط ​​بانخفاض سيصنف لاحقًا (بناءً على مقياس شدة المُنخفض الذي اخترعه طقس العرب) في منتصف الأسبوع بإذن الله.

وتأثير هذا الضغط المنخفض ناتج عن تحرك كتلة هوائية باردة نسبيًا من أوروبا باتجاه بلاد الشام ، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة نهارًا أو ليلًا ، وتتيح فرصة الاستعداد للأمطار ، خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

إلى ذلك، يُتوقع أن تبقى المملكة يوم الأحد تحت تأثير إمتداد جاف لِمُنخفض البحر الأحمر، مُترافق بتيارات هوائية ذات درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض و أكثر جفافاً من المُعتاد، بحيث تميل درجات الحرارة للارتفاع في عموم المناطق، وتسود أجواء خريفية مُعتدلة في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على ارتفاعات عالية و متوسطة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب الخرائط الجوية الخاصة بِمُحاكاة الكُتل الهوائية والمُطورة في “طقس العرب” يُتوقع أن تتأثر المملكة يوم الإثنين بكتلة هوائية باردة نسبياً، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تعود مرة أخرى لتُصبح أقل مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام نهار الإثنين، ويتحول الطقس ليُصبح خريفياً لطيفاً بوجهٍ عام و تتهيأ الفرصة مع ساعات الليل لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة.

و من المُنتظر أن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ إضافي يوم الثلاثاء و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية، و يكون الطقس مائلاً للبُرودة بوجهٍ عام في مُعظم المناطق، و تهطل الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة تُرفق مع بعض العواصف الرعدية محلياً. و قد تشمل الأمطار بعض المناطق الجنوبية و الشرقية في وقتٍ لاحق من النهار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا