منوعات

أغنى 10 أثرياء في العالم

أغنى 10 أثرياء في العالم

شهدت قائمة هذا الأسبوع لأغنى 10 أشخاص في العالم تغييرات كبيرة ، مع انهيار ثروة إيلون موسك ، وتراجع جيف بيزوس وصعود الهندي غوتام أداني.

المستفيد الأكبر هو الملياردير الفرنسي برنارد أرنو ، الذي لا يزال في المرتبة الثانية على القائمة ، حيث ارتفع الملياردير الهندي غوتام أداني إلى المركز الثالث بت.

انخفض جيف بيزوس إلى المركز الرابع وعاد ستيف بالمر إلى قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم ، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات اعتبارًا من 5 نوفمبر 2022.

بينما شهد إيلون ماسك ، أغنى رجل في العالم ، خسارة حادة وتراجعًا في قائمة أغنى 10 أغنى في العالم ، شهد التسعة ارتفاعًا في ثرواتهم حتى نهاية الأسبوع.

ظل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على رأس القائمة رغم خسائره الفادحة ، بينما تراجع جيف بيزوس إلى المركز الرابع وارتفع الملياردير الفرنسي ومؤسس لويس فويتون ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي برنارد أرنو إلى المركز الثاني هذا الأسبوع.

وتلاه الملياردير الهندي غوتام أداني، الذي صعد للمركز الثالث، أمام بيزوس، ثم الأمريكي بيل جيتس في المركز الخامس، ثم وارن بافيت في المركز السادس، وحافظ لاري إليسون على المركز السابع.

وتراجع لاري بايج إلى الترتيب التاسع، تاركا المركز الثامن للهندي موكيش أمباني، فيما خرج سيرجي برين من قائمة العشرة ليترك المركز العاشر للملياردير الأمريكي ستيف بالمر.

إقرأ أيضا:طريقة تنظيف المناشف بشكل صحيح ورائحة زكية

واقترب الملياردير المكسيكي الشهير، كارلوس سليم- رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني يعمل في مجال الاتصالات وكان أغنى شخص في العالم لعام 2013- من قائمة أغنى عشرة في العالم، باحتلاله المركز الـ 11 بصافي ثروة قدرها 78.6 مليار دولار، متخطيا الأمريكي سيرجي برين الذي تراجع للمركز الثاني عشر.

أغنى 10 أثرياء في العالم

وجاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع كالتالي:

1- إيلون ماسك

احتفظ ماسك بالمركز الأول لأغنياء العالم، رغم هبوط ثروته أسفل حاجز الـ 200 مليار دولار، بصافي ثروة بلغ 190 مليار دولار، مسجلا خسارة هذا الأسبوع قدرها 4.87 مليار دولار.

والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

2- برنارد أرنو

حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على المركز الثاني في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بصافي ثروة بلغ حوالي 144 مليار دولار، مسجلا زيادة نحو 9.98 مليار دولار هذا الأسبوع. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

3- غوتام أداني

صعد الملياردير الهندي غوتام أداني هذا الأسبوع إلى المركز الثالث بقائمة أثرياء العالم، بصافي ثروة حوالي 133 مليار دولار، بزيادة في ثروته بلغت نحو 4.64 مليار دولار، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

4- جيف بيزوس

سجل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس تراجعا جديدا للأسبوع الثاني على التوالي ليحتل المركز الرابع بعدما تراجع للمركز الثالث في قائمة أغنى أغنياء العالم الأسبوع الماضي، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 114 مليار دولار، رغم تسجيله زيادة في ثروته بنهاية الأسبوع بلغت 1.70 مليار دولار. وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

إقرأ أيضا:موعد ومكان حفل محمد رمضان في موسم الرياض 2021

 

5- بيل جيتس

حافظ بيل جيتس على المركز الخامس في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بثروة تصل إلى حوالي 107 مليارات دولار، بزيادة قدرها 875 مليون دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

6 – وارن بافيت

واستقر وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، للأسبوع الثاني في المركز السادس، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 100 مليار دولار، بزيادة قدرها 966 مليون دولار.

7- لاري إليسون

ظل الملياردير الأمريكي لاري إليسون في المركز السابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغت 90.9 مليار دولار، مسجلا زيادة قدرها 518 مليون دولار.

ويمتلك إليسون نحو 35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل كما أنه يرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها، كما أنه كان قد ترك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2014 بعد 37 عاما من استمراره فيه.

8- موكيش أمباني

واصل الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، صعوده بقائمة أغنى 10 في العالم هذا الأسبوع، ليصعد مركزا جديدا محتلا الترتيب الثامن، على حساب لاري بايج، بصافي ثروة قدره 89 مليار دولار، وبزيادة قدرها 1.78 مليار دولار.

إقرأ أيضا:بالصور سالي حافظ ترند على مواقع التواصل

9- لاري بايج

هبط الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس جوجل مع سيرجي برين، مركزا جديدا هذا الأسبوع ليحتل المركز التاسع بدلا من المركز الثامن في الأسبوع الماضي، بعد تراجع ثروته عند حوالي 81.4 مليار دولار، رغم مكسبه هذا الأسبوع بنحو 2.45 مليار دولار.

10- ستيف بالمر

عاد الملياردير الأمريكي ستيف بالمر للظهور في قائمة أغنى 10 أثرياء هذا الأسبوع، محتلا المركز العاشر، بصافي ثروة قدره 79.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 2.25 مليار دولار.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا، الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

السابق
مواعيد مباريات الجولة الثانية في كأس العالم 2022
التالي
موعد مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا القادمة في الدوري الإنجليزي