رياضة

بالصور تمائم كأس العالم

بالصور تمائم كأس العالم

من يمنح نفسه فرصة للتفكير سيجد أن كأس العالم هذه عبارة عن صندوق مليء بالكنوز والمفاجآت والأشياء الثمينة والأشياء المهمة.

ومع ذلك ، نظرًا لعمر هذا الصندوق المليء بالكنوز والمقتنيات ، كان يتم فتحه كل أربع سنوات ويبدأ الغبار في الظهور عليه ، وقمنا بتنظيف جزء منه أثناء الفتح ووضعنا باقي الكنز فوقه وقبله التي سقطت في القاع.

بالصور تمائم كأس العالم

 

مونديال إنجلترا 1966

بالصور تمائم كأس العالم
الأسد ويلي

كانت هذه هي أول نسخة من كأس العالم تظهر فيها فكرة تميمة للبطولة، وكانت التميمة عبارة عن دمية على شكل أسد كان يسمى “الأسد ويلي”، وكان يرتدي قميص المملكة المتحدة ومكتوبا عليه كلمة كأس العالم بالإنجليزية.

مونديال المكسيك 1970

بالصور تمائم كأس العالم
التميمة خوانيتو

كانت التميمة عبارة عن دمية تدعى “خوانيتو”، وكانت صبي يرتدي قميص منتخب المكسيك، وقبعة مكتوب عليها المكسيك 70، وكان يعتبر ثاني تميمة للترويج لكأس العالم والأولى التي تكون على شكل إنسان، وكان اسمه تصغير لكلمة خوان وهو الاسم الشائع في البلاد الناطقة بالإسبانية.

مونديال ألمانيا 1974

 

بالصور تمائم كأس العالم

التميمة كانت عبارة عن دمية بها صبيان أطلق عليها “تيب وتاب”، وكانا الصبيان يرتديان قميص منتخب ألمانيا وأحدهما عليه حرفي (WM) وهما اختصار لكلمة كأس العالم بالألمانية، والآخر عليه رقم 74 وهو تاريخ هذه النسخة من المونديال.

إقرأ أيضا:تعرف على مركز لعب مبابي في ريال مدريد

مونديال الأرجنتين 1978

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة جوشيتو

كانت تميمته تدعى “جوشيتو”، وهي عبارة عن صبي يرتدي قميص الأرجنتين، وقبعة مكتوب عليها أرجنتينا ورقم 78 وهو تاريخ البطولة، ويحمل في يده أداة قص الأعشاب والذي كان من تقاليد الأرجنتين وعملهم الأساسي.

مونديال إسبانيا 1982

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة نارانجيتو

كانت فكرة التميمة فيها مبتكرة، فقد كانت عبارة عن دمية على شكل برتقالة، وهي الثمرة الأكثر زراعة في إسبانيا والمحببة إليهم هناك، وكانت ترتدي قميص بنفس ألوان منتخب إسبانيا، ويحمل في يده كرة، وكانت تدعى ” نارانجيتو” ومستوحاه من كلمة نارانجا وهي برتقال إسباني صالح للأكل.

مونديال المكسيك 1986

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة بيكي

قاموا بتصميم تميمة دمية على شكل فلفل حار، يرتدي قميص المكسيك وقبعة سومبريرو الشائعة هناك، وكان اسمه “بيكي”، وكان مستوحى من بيكانت وهي أكلة شعبية حارة في المكسيك.

مونديال إيطاليا 1990

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة سياو

كانت التميمة فكرتها غريبة، فقد كانت عبارة عن عصا لها رأس وساقان وتلعب كرة القدم، وملونة بألوان علم إيطاليا، وكانت تدعى “سياو”.

مونديال الولايات المتحدة 1994

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة الجرو المهاجم

كانت التميمة عبارة عن كلب وهو الحيوان الأليف المحبب لدى أمريكا، وكان يرتدي ملابس كرة القدم وتحت قدمه كرة وعلى ملابسه عبارة -الولايات المتحدة الأمريكية 94-، وكان يدعى “الجرو المهاجم”.

إقرأ أيضا:تشكيل الوداد الرسمي في مباراة ساجرادا اليوم

مونديال فرنسا 1998

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة فووتيكس

التميمة تدعى ” فووتيكس”، وهي كانت عبارة عن دمية على شكل ديك وهو رمز وطني لفرنسا وعلى العلم الخاص بالدولة، وكان يرتدي قميص لونه أزرق نفس لون زي المنتخب، وعليه كلمة بالأبيض وهي فرنسا 98، واسمه مستوى من كلمة كرة القدم والقصة الكرتونية الشعبية في الدولة أستيريكس.

مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002

بالصور تمائم كأس العالم
تمبمة أتو وكاز ونيك

فكرة التميمة كانت مبتكرة جدا، فقد كانت عبارة عن دمية على شكل ثلاثة مخلوقات حاسوبية ولدت في رياضة كرة القدم الخيالية ويدعون “أتو وكاز ونيك”، وألوانهم برتقالي وبنفسجي وأزرق، أتو هو مدربهم والاثنين الآخرين هما فردان من الفريق.

مونديال ألمانيا 2006

بالصور تمائم كأس العالم
تمبمة جوليو السادس

للمرة الثانية كانت التميمة عبارة عن دمية على شكل أسد، وكان يرتدي قميص ألمانيا وعليه الرقم 6 نسبة لتاريخ كأس العالم، وكان يحمل كرة أطلقوا عليها اسم “الكرة بيل” وهو مصطلح شعبي لكرة القدم هناك، أما الأسد نفسه فقد كان اسمه “جوليو السادس” وليو في الاسم هي الاسم اللاتيني للأسد في ألمانيا.

مونديال جنوب إفريقيا 2010

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة زاكومي

التميمة كانت مبتكرة بشكل كبير لتليق بأول كأس عالم تقام في دولة إفريقية، وهي عبارة عن دمية على شكل فهد ذو شعر بني وهو حيوان يرمز إلى جنوب إفريقي وكان يتسم بالمرح والسرعة وجسمه الرياضي، وكان يرتدي زي رياضي ومكتوب على القميص كأس العالم 2010، وأطلق عليه اسم “زاكومي” وهو اسم له تفسير فا كلمة (za) هي الرمز الكودي لجنوب إفريقيا، و(KUMI) هي رقم عشرة في جنوب إفريقيا وترمز إلى سنة هذه النسخة من المونديال.

إقرأ أيضا:موعد مباراة برشلونة وإسبانيول القادمة في الدوري الإسباني

مونديال البرازيل 2014

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة فوليكو

التميمة كانت عبارة عن دمية على شكل حيوان مدرع المتواجد في البرازيل والمهدد بالانقراض ويرتدي قميص البرازيل وعليه كلمة كأس العالم 2014، ويحمل في يده كرة، وكان يدعى “فوليكو”.

مونديال روسيا 2018

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة زابيفاكا

كانت دمية الذئب البني ذو الصوف هي تميمة هذه النسخة من المونديال، وهو الحيوان الأشهر في روسيا، وكان يرتدي طقم رياضي بنفس ألوان قميص روسيا، ومكتوب عليه عبارة كأس العالم 2018 ويرتدي نظارات رياضية ويستعد لتسديد الكرة، وكان يدعى “زابيفاكا”.

مونديال قطر 2022

بالصور تمائم كأس العالم
تميمة لاعيب

وأما عن هذه النسخة من المونديال، فقد كانت التميمة عبارة عن مجسم يشبه العمامة البيضاء العربية وتعد سمة مميزة لزينة أزياء منطقة الشرق الأوسط، ويدعى “لعيب” وهي معناها اللاعب الخارق في اللغة العربية.

السابق
من هو أفضل لاعب في الليجا عن شهر أكتوبر
التالي
الكشف عن تفاصيل مكالمة عمرو أديب وشيرين عبد الوهاب الجديدة