تكنولوجيا

أول تعليق من نجيب ساويرس عن رسوم توثيق تويتر

أول تعليق من نجيب ساويرس عن رسوم توثيق تويتر

انتقد الملياردير المصري نجيب ساويرس رسوم إيلون ماسك الشهرية البالغة 8 دولارات على حسابه على تويتر .

قام الدكتور هاني رجب الطبيب بمعهد القلب المصري بنشر تدوينته على حسابه الشخصي متسائلاً: ما هي فوائد التحقق من حسابك على تويتر؟

وعلق الملياردير المصري نجيب ساويرس المصنف ثاني أغنى رجل بالبلاد بإجمالي ثروة تقدر بنحو 3.4 مليار دولار، بحسب قائمة فوربس اللحظية، قائلا: إنه إثبات أنه أنت وليس حسابًا مزيفا!”.

وأضاف ساويرس في تغريدته “لقد عانيت كثيرا من نشر حسابات مزيفة باسمي! لكن 8 دولارات مبلغ كبير، يجب أن تكون رسوما لمرة واحدة وليست شهرية”.

أول تعليق من نجيب ساويرس عن رسوم توثيق تويتر

إيلون ماسك أعلن عقب ساعات من استحواذه على تطبيق تويتر للتغريدات القصيرة، بقيمة 44 مليار دولار، أنه يبحث فرض رسوم بقيمة 8 دولاراً شهريا، أو 30 دولار سنوياً، مقابل توثيق الحساب الشخصي على تويتر.

وبالإضافة إلى امتيازات التوثيق، سيسمح تويتر بعد تطبيق الإجراءات الجديدة للمستخدمين بتعديل تغريداتهم مقابل 5 دولارات شهريا.

وتعرض ماسك لهجوم عنيف من قبل العديد من المشاهير، من بينهم شوندا رايمز، المخرجة والمنتجة الأمريكية ومؤلفة مسلسل “غرايز أناتومي”، وهي أول من أعلن عن عزمها مغادرة المنصة، وأيضا سارة باريلز المغنية وكاتبة الأغاني الحائزة على جائزة “غرامي”، وأيضاً الممثلة الأمريكية تيا ليوني، وديفيد داستمالشيان الممثل والكاتب والمنتج الأمريكي ممثل The Suicide Squad.

إقرأ أيضا:أهم مميزات تحديث macOS Monterey

وانتقد الكاتب الأمريكي الشهير ستيفن كينج، رسوم توثيق تويتر التي تسربت بيانات عنها لأول مرة مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري مقابل 20 دولاراً (وهي بيانات غير رسمية) قائلا “20 دولارًا أمريكيًا في الشهر للاحتفاظ بالعلامة الزرقاء؟”.. لن أدفع يجب أن يدفعوا لي. إذا تم تطبيق ذلك، سأترك المنصة”.

ورد عليه إيلون ماسك حينها بتغريدة أخرى قائلاً “نحن بحاجة لدفع الفواتير بطريقة ما!، لا يمكن أن يعتمد تويتر كلياً على المعلنين، ماذا عن 8 دولارات؟”.

أول تعليق من نجيب ساويرس عن رسوم توثيق تويتر

إقرأ أيضا:نصائح بسيطة لتحسين عمر بطارية هاتفك
السابق
لأول مرة مصارعة نسائية في السعودية
التالي
اسعار الاشتراك في بي إن سبورتس لمشاهدة كأس العالم 2022