رياضة

بعد الإعتزال ملخص مسيرة جيرارد بيكيه


أعلن جيرارد بيكيه قائد برشلونة رحيله رسميا عن البلوجرانا هذا الموسم بعد انتهاء عقده مع العملاق الكتالوني بعد مسيرة طويلة استمرت 14 عاما.

 

وصرح قائد المنتخب الإسباني السابق قائلا:” هذا السبت سوف تكون آخر مباراة لي مع برشلونة “.

 

وتابع:” لن ألعب لنادي آخر بعد برشلونة، لقد قلت ذلك سابقًا ولن أغير رأيي”.

 

وعانى نجم خط الدفاع هذا الموسم داخل تشكيل البارسا، بعد التعاقد مع الفرنسي جول كوندي من إشبيلية، واندرياس كريستنسن، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، خاصة وأن خطة تشافي تهدف للاعتماد على المواهب الشابة في تكوين الفريق الجديد.

 

بعد الإعتزال ملخص مسيرة جيرارد بيكيه

 

ظهر بيكيه داخل أكاديمية “لا ماسيا”، الخاصة لفريق برشلونة، قبل التألق والتوهج داخل فريق  ثم انتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزى، ثم إعارته لوقت قصير  إلى ريال سرقسطة، قبل ارتداء قميص البارسا مجددا.

 

حيث شهدت مواسم 2004 إلى  و2008 تتويج القائد الإسباني بأولى ألقابه في كرة القدم بقميص اليونايتد والتي تضمنت الفوز بالدوري الإنجليزي، وبطول الدرع الخيرية، كأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا، وشارك فى 23 مباراة سجل خلالها هدفين.

 

وجاء موسم 2008، بعودة القائد إلى بيته مجددا، ليسطر تاريخا من الإنجازات بعدما نجح في الحصول على 28 لقبا كالتالي: 8 ألقاب بالدوري الإسباني، و6 ألقاب بكأس الملك ومثلهم بالسوبر الإسبانى، 3 ألقاب دورى أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبى مرتين، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

 

ولم يكتف بيكيه بصناعة التاريخ على مستوى الأندية فقط، بل كان المدافع الإسباني من أكثر النجوم الذين حققوا انجازات بقميص الماتادور،  بعد الظهور في عام 2009، ليشارك في 102 مباراة استطاع خلالهما تسجيل هدفين.

 

كما شارك بيكيه في تتويج المنتخب الإسباني، بلقب كأس العالم عام 2010، وكأس الأمم الأوروبية مرتين عام 2012، بالإضافة إلى لقب ثالث وهو حصد لقب أمم أوروبا للشباب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا