شخصيات

تفاصيل وحقيقة وفاة دريد لحام اليوم

تفاصيل وحقيقة وفاة دريد لحام اليوم

تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، لأخبار وفاة الفنان السوري الكبير دريد لحام ، البالغ من العمر 87 عامًا ، بسبب عدم تعليق أي مصادر مقربة أو رسمية على الخبر قبل ساعات ، لأن موقع صورة وخبر الإخباري سيقدم لكم جميع المعلومات المتوفرة.

وتابعت خلال الأشهر القليلة الماضية شائعات عن وفاة الفنان دريد لحام بسبب فيروس التاج الجديد: “كوفيد 19” ، وأثارت شائعات الوفاة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مما سمح لمصادر إخبارية موثوقة. لتسريع نفيهم ، نقلاً عن مصادر فنية ووثيقة.

ولد الفنان دريد لحام في 31 كانون الثاني / يناير 1934 في دمشق عاصمة سوريا ، ويبلغ من العمر الآن 85 عامًا ومتزوّج من هالة بيطار. ومن أبرز الأدوار التي قدمها للجمهور العربي فيلم “غوار الطوشة” ، وتبقى ذكراه خالدة في قلوب الجميع.

ومن أهم مسلسلات وأعمال الفنان دريد لحام، الإجازة السعيدة ومقالب غوار وحمام الهنا وصح النور ووادي المسك ووين الغلط وعائلتي وأنا والفصول الأربعة وفقاقيع وأيام الولدنة وناس من ورق وسنعود بعد قليل والخربة وضبو الشناتي، وشارك في مسرحيات مساعد المختار ومسرح الشوك وعقد اللولو وغربة وضيعة تشرين وشقائق النعمان.

وتقلد دريد لحام العديد من المناصب الشرفية في حياته، ابرزها سفير النوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة اليونيسيف الدولية، قبل أن يقدم استقالته من منصبه عام 2006 بسبب الحرب التي اندلعت في بلاده آنذاك.

إقرأ أيضا:من هي الفنانة التونسية راوية صالح

وبشأن المؤهلات العلمية فإن الفنان السوري دريد لحام حاصل على اجازة في علوم الكيمياء من جامعة دمشق ومعه دبلوم في التربية حيث كان قد عمل مدرسا في بلدة صلخد السورية، وعمل محاضرا بجامعة دمشق ثم انتقل إلى عالم الفن والتمثيل الذي حقق له شهرة واسعة جدا بين الكبار والصغار.

السابق
بث مباشر لايف جنازة الفنان صباح فخري
التالي
ما هي ديانة سهير البابلي كم عمر سهير البابلي