رياضة

قرعة دور الـ16 في بطولة دوري أبطال اوروبا

قرعة دور الـ16 في بطولة دوري أبطال اوروبا

اختتمت أمس ، دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022-2023 ، وتم تحديد أفضل 16 مباراة تأهيلية للبطولة الأوروبية.

وصعدت إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ، المجموعة الأولى هي ريال مدريد ، بنفيكا ، بورتو ، بايرن ميونيخ ، توتنهام هوتسبير ، تشيلسي ، مانشستر سيتي.

المركز الثاني بلجيكا ليفربول ، كلوب بروج ، إنتر ميلان ، ميلان ، ألمانيا فرانكفورت ، لايبزيغ ، دورتموند ، باريس سان جيرمان وفاز بالمركز الثاني.

الفرق التي تأهلت لمنافسات بطولة الدوري الأوروبي

عدد كبير من الفرق القوية ذات الخبرة الغنية في الحروب الأوروبية توديع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وبعد أن احتل المركز الثالث في دور المجموعات ، تقدموا بنجاح إلى الدوري الأوروبي.

وجاءت الفرق كالأتي: برشلونة الإسباني، إشبيلية الإسباني، أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ليفركوزن الألماني، سبورتينج لشبونة البرتغالي، سالسبورج النمساوي، شاختار الأوكراني، يوفنتوس الإيطالي.

نظام قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال اوروبا

1- ويعتمد نظام القرعة على عدم مواجهة أندية من نفس الدولة في تلك الجولة، على سبيل المثال لا يمكن حدوث مواجهة بين ليفربول ومانشستر سيتي.

2- كما لا يمكن خوض مواجهة بين فريقين تواجدوا بالفعل معاً في دور المجموعات، مثل باريس سان جيرمان وبنفيكا، أو نابولي وليفربول.

إقرأ أيضا:بتوقيت القاهرة أهم مباريات اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2021

ويخوض المتأهل كأول مجموعة مباراة دوري الـ 16 مع فريق من المتأهلين كثاني مجموعة.

موعد قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال اوروبا

وتقام القرعة يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر، في مدينة نيون بسويسرا، في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة، الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية.

إقرأ أيضا:رسمي تفاصيل عقد هالاند مع مانشستر سيتي

موعد مباريات دور الـ 16من بطولة دوري أبطال اوروبا

وكشف «يويفا» فى وقت سابق عن مواعيد مباريات ثمن نهائى دوري الأبطال، حيث من المقرر أن تقام مواجهات الذهاب أيام 14-15 و 21-22 فبراير.

ثم تقام مباريات الإياب أحد أيام 7-8 و 14-15 مارس من العام المقبل.

السابق
في سطور من هي البلوجر جليلة المغربية
التالي
تقرير كامل عن هاتف Huawei Pocket S الجديد