اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 3 نوفمبر في مصر


تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المصرية يوم الخميس 3 نوفمبر / تشرين الثاني ، حيث انخفض الجرام بنحو 8 جنيهات في بداية التعاملات بعد أن فقد 10 جنيهات في جلسة أمس ، متأثرًا بانخفاض الطلب على الشراء.

على الصعيد العالمي ، تأثرًا بقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة ، استمرت أسعار الذهب العالمية في الانخفاض ، فبعد إغلاق بورصة الذهب العالمية يوم أمس عند 1،635 دولارًا أمريكيًا ، أغلقت بورصة الذهب الدولية عند 1،626 دولارًا للأونصة.

وتشهد أسواق الذهب، بشكل عام حالة من الترقب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم

وجاء سعر الذهب اليوم بمستهل التعاملات النحو التالي:

عيار 21: 1292 جنيهات.

عيار 24: 1365 جنيها.

عيار 18: 1020جنيها.

عيار 14: 790 جنيها.

جنيه ذهب: 9536 جنيهًا، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفيرالعملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا