أخبار

حالة الطقس اليوم الخميس في السعودية


تظهر خريطة الطقس التي تحاكي حركة الكتلة الهوائية أن معظم مناطق شمال وشمال وسط المملكة العربية السعودية ستتأثر بكتلة هوائية معتدلة غدًا الخميس ، ونتيجة لذلك ستنخفض درجة الحرارة أكثر ، وفي (الحدود الشمالية ، منطقة). الجوف ، تبوك ، حائل ، القصيم والمدينة المنورة) لانخفاض المستويات.

من المتوقع أن يستمر الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية في حالة عدم الاستقرار الجوي غدا والخميس ، حيث تغطي السماء معظم الجزء الشمالي من المملكة حيث تتدفق الرياح الباردة عبر الغلاف الجوي العلوي بسبب تعميق منخفض البحر الأحمر. وفقًا للخبراء في مركز طقس العرب .

وأضاف مركز طقس العرب :  وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من منطقة الحدود الشمالية قد تكون غزيرة أحيانا ويصحبها حدوث الرعد حينها، ويُحتمل امتداد بعض الأمطار إلى أجزاء محدودة من حائل وشمال المنطقة الشرقية ولكن بشكل عشوائي.

ويُتوقع أن تكون الرياح جنوبية غربية نشطة ساعات النهار على أجزاء من وسط وشرق المملكة تُثير الأتربة والغُبار في أجزاء من شرق منطقة الرياض إداريا، بالإضافة لأجزاء من المنطقة الشرقية بما في ذلك الإحساء والدمام.

كما يُتوقع أن تتكاثر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة على أجزاء من مُرتفعات وتهامة جازان وعسير، تترافق بهطول زخات من الأمطار، تكون غزيرة أحيانا، ومصحوبة بحدوث الرعد حينها.

أما خلال ساعات الليل، فتتعمق الكتلة الهوائية الخريفية بشكلٍ إضافي لأجواء المملكة، لتُسيطر على أجزاء واسعة من شمال ووسط المملكة وتشمل بذلك العاصمة الرياض، بحيث يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة الليلية وترتفع نسب الرطوبة السطحية، ويكون الطقس باردا نسبيا شمال المملكة، في حين يكون لطيفا ورطبا للغاية في العاصمة الرياض في أول الليل، يتحول إلى بارداً نسبياً في أخر الليل، مع نشاط للرياح الشمالية الشرقية والتي تضفي على الأجواء المزيد من الإنتعاش.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا