رياضة

قائمة المدربين الأكثر فوزا في دوري أبطال أوروبا


صنع العديد من المدربين تاريخًا رائعًا في دوري أبطال أوروبا ، سواء كان ذلك الفوز بالبطولات أو حتى الفوز بالمباريات في البطولات.

بالطبع ، هناك بعض المدربين الذين فازوا بمسابقات أكثر من غيرهم ، سواء كان ذلك بسبب عملهم مع الأندية التي تلعب بانتظام في دوري الأبطال لسنوات أو لأنهم يحاولون الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في كل مرة يلعبون فيها.

تولى أنشيلوتي ، مدرب إيطاليا ، تدريب ريال مدريد وأصبح أنجح مدرب في هذه البطولة بعد فوزه على سيلتيك 5-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-23.

لكن من هو المدرب الذي حقق أكبر انتصارات في دوري أبطال أوروبا؟

10دييجو سيميوني
يملك الأرجنتيني دييجو سيميوني 45 انتصارًا في دوري أبطال أوروبا، جميعها مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وعلى الرغم من عدم نجاح سيميوني في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا حتى الآن، إلا أن أتلتيكو مدريد كان دائمًا رقمًا صعبًا في البطولة خلال السنوات الأخيرة.
Getty

9أوتمار هيتسفيلد
يعد أوتمار هيتسفيلد واحدًا من بين أنجح المدربين الألمان في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد بوروسيا دورتموند في 1997 إلى اللقب الوحيد في تاريخه.

إلا أن هيتسفيلد انتقل إلى بايرن ميونخ في 1998، وقاد البافاري إلى لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2000-2001.

وفي المجمل حقق هيتسفيلد الفوز بسبعة وأربعين مباراة في دوري أبطال أوروبا من أصل 95 مباراة أدارها في البطولة.
Getty Images

8رافاييل بينيتيز
على الرغم من التراجع الملحوظ لأسهمه حاليًا في عالم التدريب، إلا أن الإسباني رافا بينيتيز كان أحد أبرز نجوم التدريب خلال السنوات الأولى من الألفية الثالثة، خاصة خلال فترته مع ليفربول الإنجليزي.

بينيتيز تمكن من قيادة ليفربول إلى لقب دوري أبطال أوروبا في 2005، وفي المجمل حقق الفوز في 53 مباراة من أجل 95 أدارها في البطولة مع عدد من الأندية.
Getty Images

7لويس فان خال
تولى فان خال تدريب عدد من أكبر الأندية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وخلال 95 مباراة أدارها في البطولة، تمكن من الفوز في 57 مباراة، ليحتل المركز السابع في القائمة.

ويشرف فان خال حاليًا على تدريب منتخب هولندا، وخلال مسيرته الطويلة والمذهلة درب عددًا من الأندية، أبرزها أياكس وبرشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد.
Getty

6يورجن كلوب
وصل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي إلى 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وخلال 100 لقاء نجح كلوب في الفوز 58 مرة.

كلوب عمل مع فريقين فقط في دوري أبطال أوروبا، هما بوروسيا دورتموند وليفربول، وقاد “الريدز” إلى اللقب في 2019.
Getty

5جوزيه مورينيو
لا يمكن أن ينجح أي مدرب في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريق مثل بورتو البرتغالي، لكن مورينيو تمكن من ذلك في 2004.

مورينيو يعد واحدًا من أنجح المدربين في دوري أبطال أوروبا، وحصد اللقب مرتين، الأولى مع بورتو والثانية مع إنتر الإيطالي في 2010.

مورينيو أدار 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وحقق الفوز في 81 مباراة منها، بعدما أشرف على تدريب بورتو، وتشيلسي، وإنتر، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد.
Getty Images

4أرسين فينجر
رغم عدم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أن أرسين فينجر، مدرب آرسنال الإنجليزي السابق، يملك رصيدًا مذهلًا من الانتصارات في البطولة.

فينجر حقق 86 انتصارًا في دوري أبطال أوروبا بعد أن خاض 184 مباراة في البطولة جميعها مع آرسنال.

آرسنال كان منافسًا حقيقيًا في دوري أبطال أوروبا خلال حقبة فينجر، وتمكن من الوصول إلى النهائي في 2006.
Getty

3بيب جوارديولا
يعد بيب جوارديولا واحدًا من بين أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم، وحقق كل شيء خلال مسيرته التي بدأها مع برشلونة ثم مرت عبر بايرن ميونخ والآن في مانشستر سيتي.

جوارديولا حقق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين خلال مسيرته، كانتا مع برشلونة.

وفي المجمل، حقق جوارديولا 96 فوزًا من أصل 153 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا، ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين تحقيقًا للانتصارات في البطولة.
Getty Images

2السير أليكس فيرجسون
المدرب الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تراجع إلى المركز الثاني في قائمة أكثر المدربين انتصارًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

فيرجسون حقق جميع الألقاب الممكنة مع مانشستر يونايتد، وقاد “الشياطين الحمر” في 190 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حقق خلالها 102 انتصارًا.

نسبة فوز فيرجسون في دوري أبطال أوروبا وصلت إلى 54%، وحقق اللقب مرتين مع مانشستر يونايتد.
Getty

1كارلو أنشيلوتي
مدرب ريال مدريد الحالي كان عاملًا هامًا في نجاح كافة الأندية التي أدارها خلال مسيرته الطويلة.

في الموسم الماضي، نجح أنشيلوتي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخ ريال مدريد.

أنشيلوتي حقق الفوز في 103 مناسبة في مباريات دوري أبطال أوروبا، لينفرد بصدارة الترتيب، وذلك بعدما أدار 183 مباراة مع أندية بارما، ويوفنتوس وميلان وتشيلسي وبايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، ونابولي، وريال مدريد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا