رياضة

في سطور من هو إندريك فيليبي

في سطور من هو إندريك فيليبي

يبدو أن التوليفة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة ، حتى في سوق الانتقالات ، لن تتوقف بينهما ، وتتنافس على أول فرصة في مسابقة المواهب.

في سطور من هو إندريك فيليبي … لم يشتد اشتباك ريال مدريد وبرشلونة على اللاعبين الشباب منذ سنوات ، ربما منذ نيمار في 2011 ، لكن يبدو أن البرازيل ستشهد مرة أخرى معركة شرسة بين ريال وكاتالونيا للتعاقد مع لاعب جديد. جوهرة كرة القدم الجديدة ، إندريك فيليبي.

في سن السادسة عشر ، استطاع إندريك جذب انتباه كل نادٍ تقريبًا في العالم ، بموهبته الفريدة ، وأصبح حديث الصحف ، ودخوله إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا والقارة القديمة ، بعد آخرون قبله إنها مسألة وقت فقط قبل نجوم مثل نيمار وفينيسيوس رودريجو جونيور.

البرازيل التي أنجبت بيليه واشتُهرت دومًا بلاعبين من طراز رفيع، يبدو أنها أنجبت الجوهرة الجديدة الاستثنائية بكل المقاييس.

هذا ما تؤكده كافة الشواهد حول إندريك، مما يجعل الصراع حوله بداية من شتاء 2023 هو الشغل الشاغل للصحافة العالمية.

إذًا، من هو إندريك؟ كيف وصل وهو في سن السادسة عشر إلى هذه المكانة الكبيرة؟ وأين ستكون وجهته المقبلة؟ ريال مدريد أم برشلونة؟ أم يفاجئ الجميع ويتجه إلى عملاق آخر؟ هذا ما تستعرضه “صورة وخبر الرياضية” في السطور التالية.

إقرأ أيضا:موعد بداية مباريات دوري أبطال أوروبا 2023/2022

في سطور من هو إندريك فيليبي

في سطور من هو إندريك فيليبي

بدأ إندريك فيليبي موريرا دي سوسا ، المولود في 21 يوليو 2006 ، بلعب كرة القدم في سن الرابعة واكتسب شعبية في مقاطع فيديو YouTube قبل الانضمام إلى فريق بالميراس.

لم يحتج إندريك الكثير من الوقت لإثبات نفسه، فأصبح النجم الأول لناشئين بالميراس، لدرجة أنه سجل 165 هدفًا في 169 مباراة في أول 5 أعوام له هناك.

وقاد إندريك بالميراس للتتويج بلقب كوبينها للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما أحرز 7 أهداف مع فريق تحت 20 عامًا، كانوا سببًا رئيسيًا في معانقة بالميراس للقب مقاطعة ساوباولو.

ومثّل إندريك منتخب البرازيل تحت 17 عامًا، ونجح مع شباب السامبا في إحراز 5 أهداف خلال 4 مباريات خاضها.

وصل إندريك إلى الفريق الأول لبالميراس في عمر 16 عامًا فقط، وأحرز هدفين في أربع مباريات بالدوري البرازيلي، بجانب صناعته لهدف آخر.

في سطور من هو إندريك فيليبي

العقد الاحترافي الأول الذي وقعه إندريك مع بالميراس ينص على شرط جزائي بقيمة 60 مليون يورو لصاحب الـ16 عامًا.

ولا يمكن لإندريك أن يرحل عن البرازيل قبل أن يتم العشرين عامًا، لذلك فهو مستمر مع بالميراس حتى 2024، لكن هذا لا يمنع أن تُنهي الأندية اتفاقها مع نادية البرازيلي وتبقيه هناك معارًا لعامين، ثم ينضم لها بعد ذلك كما جرت العادة.

إقرأ أيضا:علي معلول والأهلي يجددان عقدهما حتى 2024 (فيديو)

بحسب الصحافة الإسبانية، أرسل ريال مدريد كشافيه إلى البرازيل لمراقبة إندريك عن قرب واتخاذ القرار النهائي بالتعاقد معه أم لا.

التقارير التي أتت للنادي الملكي من الكشافين كانت مميزة للغاية، ووفقًا لما أوردته صحيفة “آس”، فإن إدارة فلورنتينو بيريز قررت العمل على التعاقد مع إندريك الآن.

ريال مدريد سيقدم عرضًا رسميًا لبالميراس للحصول على توقيع إندريك في وقت قريب حسبما أكدت الصحف الإسبانية، خصوصًا بعد ما وجدته من اهتمام كبير من أندية أخرى مثل برشلونة وباريس سان جيرمان بضمه.

إقرأ أيضا:تردد قنوات أبوظبي الرياضية الناقلة لمباريات كأس إيطاليا

وأرسل إندريك إشارات لرغبته في اللعب بقميص ريال مدريد، عندما قال أن مثله الأعلى هو كريستيانو رونالدو وأن “الدون” من أسباب حبه للنادي الملكي.

الصحف الكتالونية أجمعت أن إندريك محل اهتمام برشلونة أيضًا، ويثق الرئيس جوان لابورتا بقدرة فريقه على الظفر بخدمات البرازيلي، رغم الاهتمام الكبير من الأندية الأوروبية العملاقة.

لم يغلق المراهق البرازيلي الباب أمام الانتقال إلى برشلونة، بل اعتبر في تصريحاته لصحيفة “ماركا” أن الاهتمام الكتالوني به “شرف كبير يشكر الله عليه” وأنه لم يتخذ قراره بشأن مستقبله حتى الآن.

من جهة النادي، بالميراس كان واضحًا أنه “هادئ” حيال مستقبل اللاعب، وأنه حتى الآن لا عروض رسمية للتعاقد مع جوهرتهم الشابة.

 

السابق
بتحديث اليوم تردد قناة أم بي سي بوليود 2022
التالي
الجوائز المالية في مونديال كأس العالم 2022 قطر