رياضة

مواعيد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2023


مع اختتام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) لمراحل المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023 في الأسبوع الأول من نوفمبر 2022 ، سيتعين على المشجعين في جميع أنحاء العالم الانتظار لفترة طويلة لإكمال بطولة الأندية الأكثر أهمية.

تلي مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا دور الـ16 والشوط الفاصل ، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب ، بمجموع مباراتين ذهابًا وإيابًا.

مواعيد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2023

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الفاصل الزمني بين نهاية دور المجموعات وبداية التصفيات لدوري أبطال أوروبا سيكون ثلاثة أشهر وثلاثة أسابيع.

سبب توقف الحدث لفترة طويلة هو مونديال 2022 في قطر ، وهي النسخة الشتوية بسبب طقس الخليج ؛ ما من شأنه أن يوقف الكثير من المنافسة الدولية.

وتقرر أن تقام منافسات الذهاب لدور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال أيام 14 و15 و21 و22 فبراير المقبل، وتقام مباريات العودة أيام 7 و8 و14 و15 مارس 2023.

ويشار أن النسخة الحالية من دوري الأبطال تعد بين أكثر النسخ قسوة على الفرق الكبرى، حيث شهدت خروج أتلتيكو مدريد من دور المجموعات كرابع مجموعته ما أدى لعدم مشاركته في الدوري الأوروبي حتى.

كما خرج من البطولة برشلونة ويوفنتوس وانتقلا للدوري الأوروبي لتصبح منافسات البطولة الثانية في القارة العجوز مشتعلةللغاية بتواجد نخبة من عمالقة القارة أمثال مان يونايتد وأرسنال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا