اقتصاد

سعر الدولار اليوم الإثنين في لبنان

سعر الدولار اليوم الإثنين في لبنان

واصلت أسعار الدولار في لبنان انخفاضها ، اليوم الاثنين ، 31 تشرين الأول / أكتوبر 2022 ، خلال بدء التعاملات غير الرسمية (السوداء) في السوق الموازية.

 

سعر الدولار اليوم الإثنين في لبنان

لقيت الليرة اللبنانية دعمًا قويًا بعد اتفاق مع إسرائيل لترسيم الحدود البحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​ومفاوضات مماثلة مع سوريا.

ويعتقد خبراء أن الاقتصاد اللبناني قد يكون قادراً على تحقيق مكاسب اقتصادية في حال استكمال ترسيم الحدود مع سوريا ، ومن المتوقع تحقيق نتائج إيجابية بنهاية العام الجاري.

ومع استكمال عملية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، أصبح بإمكان شركات الطاقة التنقيب عن حقول نفط أو غاز داخل نطاق الحدود اللبنانية الأمر الذي يوفر دعما للاقتصاد اللبناني.

وتشهد سعر الليرة في لبنان اتجاه صعودي في الوقت الحالي، مع سعي بيروت لتطبيق الحوكمة والشفافية لدى القطاعات المؤسسية بالدولة، استجابة لروشتة الإصلاح الاقتصادي التي يشترطها صندوق النقد الدولي.

ويدعم الليرة أيضا اقتراب لبنان من الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، لسداد عجز الموازنة والقيام بخطة إنعاش للبنية التحتية للبلاد، وذلك بعد مفاوضات دامت لنحو عام.

انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح الإثنين 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى مستوى 36200-36300 لكل دولار مقابل 36.500 و36.600 ليرة لكل دولار واحد عند إغلاق تداولات أمس الأحد، بحسب منصة “Lebanon24” لرصد سعر الدولار مقابل الليرة في السوق اللبنانية السوداء.

إقرأ أيضا:أسعار الفضة اليوم الثلاثاء في مصر

ويعاني الاقتصاد اللبناني من مصاعب عديدة خلال السنوات الأخيرة ضغطت على عملة البلاد بشكل كبير خاصة في ظل استمرار غموض الوضع السياسي في البلاد.

ويسعى لبنان للخروج من أزمة اقتصادية تسببت في تزايد مستويات الفقر بين اللبنانيين إضافة إلى اضطراب النظام المصرفي لديه.

السابق
اسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر
التالي
أسعار الذهب اليوم الاثنين في السعودية