منوعات

في سطور من هو الإعلامي عمرو أديب ويكيبيديا

في سطور من هو الإعلامي عمرو أديب ويكيبيديا

اليوم عيد ميلاد الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج حكاية mbc مصر ، من هذا التقرير نرصد أهم المعلومات والحقائق عن عمرو أديب.

الإعلامي عمرو أديب من مواليد 23 أكتوبر 1963 بالمحلة الكبرى ، الاسم الكامل عمرو عبد الحي أديب ، قضى طفولته وشبابه في السيدة زينب والمنيرة وقصر الثقافة بجاردن سيتي.

تزوج عمرو أديب مرتين مرة من زوجته الأولي من أماني سوكا وأنجب منها ولد يدعي خالد والمرة الثانية من الإعلامية لميس الحديدي ولديه ولدان ويعيش في القاهرة.

شارك عمرو أديب في التمثيل له دور «مصطفى أمين» في فيلم كوكب الشرق والذي يدور احداث حول الفنانة الراحلة أم كلثوم.

درس في كلية فيكتوريا ثم التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة

عمرو عبد الحي أديب” الابن الأوسط للسيناريست الشهير وشيخ كتاب السيناريوفي مصرصاحب البصمة الكبيرة في تاريخ السينما المصرية وهو شقيق الإعلامي الكبير عماد أديب العمل ولكنه اعتزل  كمقدم لبرنامج “على الهواء” الذي يذاع عبر فضائية الصفوة.

شقيقه الأخر وهوالمخرج “عادل أديب” المدير الفني لشركة جود نيوز سينما للإنتاج السينمائي، والتي قُدِّمت أفلام بميزانية هي الأضخم في تاريخ السينما المصرية.

بدأ حياته الإعلامية بالعمل في الصحافة المكتوبة وعمل في مؤسسة روزاليوسف لفترة وقد كان رئيسا لتحرير جريدة البلد،وتأتيه الفرصة للعمل كمقدم برامج في قنوات الأوربت حيث بدأ بتقديم برنامج ليلة أوربت، وكان من اكتشاف المخرج والمنتج الشهير “طارق الكاشف” الذي يملك أدوات التفكير الناجح، والذي استشعر في “عمرو” مادة خام لإعلامي ناجح، فبدأ في مايو لعام ٢٠٠٠ تقديم أولى حلقات برنامج التوك شو(القاهرة اليوم) برفقة المذيعة “نيرفانا إدريس” والتي كانت تعمل في التليفزيون الكويتي.

إقرأ أيضا:شاهد أجمل صور بابا نويل بمناسبة الكريسماس 2023

قدم برنامج القاهرة اليوم على شبكة الأوربت، والذي صنع قاعدة جماهيرية رهيبة في مصر والعالم العربي رغم أن برنامجه يذاع على قناة مشفرة ذات ثمن، لكن مهارة “عمروأديب” صعدت بالبرنامج إلى قمة برامج التوك شوالعربية عبر عدد من الاستفتاءات الشهيرة في الصحافة والأعلام وعلى شبكة الإنترنت وصعد عمروأديب بنفسة إلي مصاف الإعلاميين البارزين والمميزين في العالم العربي ومصر.

في سطور من هو الإعلامي عمرو أديب ويكيبيديا

في سطور من هو الإعلامي عمرو أديب ويكيبيديا

إقرأ أيضا:بعد القبض عليها تعرف على تهمة البلوجر هدير عاطف

 

في سطور من هو الإعلامي عمرو أديب ويكيبيديا

 

السابق
تشكيل أرسنال الرسمي أمام ساوثهامبتون اليوم
التالي
تعرف على تقييم لاعبي الأهلي بعد الفوز على أسوان اليوم