رياضة

في سطور من هي نانسي تشايليان

في سطور من هي نانسي تشايليان

سجلت اللاعبة اللبنانية نانسي تشايليان، اليوم ، في الأسبوع الثاني من الدوري السعودي لكرة القدم النسائية ، في تعادل 3-3 مع النصر على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود ، وسجلت ثلاثة أهداف “ثلاثية” الجمعة.

نانسي ، من مواليد بورقي حمود عام 1991 ، لعبت سابقًا كرة الصالات قبل أن تنتقل إلى فريق السيدات ، حيث بدأت مسيرتها في الأنصار وجذبت الناس هناك.ولكن الفريق لم يدم طويلا ، وبعد ذلك ذهبت إلى أتليتيكو.

ثم لعبت بعد ذلك في نادي الصداقة الرياضي النسائي من عام 2010 إلى عام 2014 قبل أن تنتقل الى نجوم الرياضة حتى عام 2016.

وبعدها بعام واحد لعبت في فريق كرة الصالات في ذوق مصبح الرياضي للسيدات قبل أن تنتقل لفريق السيدات بالنادي ذاته من 2017 إلى 2019.

وتوجت ببطولتين لكرة الصالات مع زوق مصبح وكانت الهدافة والأفضل في البطولتين، رغم مشاركة لاعبات محترفات من البرازيل في البطولة.

وفي عام 2019 احترفت في نادي ألاشكرات الأرميني لمدة عام واحد قبل أن تعود للبنان ومنه للاحتراف في العربي الكويتي، حيث وقعت اللاعبة اللبنانية​ عقداً مع النادي العربي ​لمدة شهر ونصف الشهر لخوض مباريات “الفاينال 4 في دوري ​كرة قدم الصالات​ للسيدات.

وعن مشاركاتها في منافسات كرة الصالات قالت نانسي: “عندما بدأت لعب كرة الصالات تعلمتها بشكل جيد، حتى إنني فضلتها على كرة القدم، لكن بعد مشاركتي بدوري أبطال أوروبا، ثم تدربت بعدها مع المدرب فريد نجيم في كرة القدم، تغيّر تفكيري كله، فصحيح أحب كرة الصالات كثيراً لكنني أفضل عليها كرة القدم”.

إقرأ أيضا:تعرف على موعد ميلان ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا

وشارت نانسي مع آلاشكرات في دوري أبطال أوروبا، وقد وصفت هذه التجربة بأنها “الأجمل” في حياتها، بعدما أصبحت اللاعبة اللبنانية الوحيدة التي شاركت في أبرز بطولة قارية.

إقرأ أيضا:عصام الشوالي معلق مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم في الدوري الإنجليزي

ولم تغلق نانسي الباب أمام عودتها للاحتراف في أوروبا قائلة في حوار سابق: “لا أحد يغلق الباب أمام نفسه وأنا دائماً منفتحة أمام العروض، لكن الأمر يتعلق بالعثور على العرض المناسب بالوقت المناسب، فأكيد إذا أتى عرض جديد من أوروبا سأذهب بكل تأكيد”.

السابق
اسم معلق مباراة ليفربول ونوتنجهام
التالي
اسم معلق مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي