سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

ترحب الثقافة والهندسة المعمارية والتاريخ القديم والجمال الطبيعي في المغرب بآلاف السياح كل عام. إليك أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها للعائلات في المغرب

المغرب مكان جميل وأصيل للطبيعة مليء بالتقاليد القديمة والأساطير الرائعة. يقع المغرب في شمال غرب إفريقيا ، ويحده من الشرق الجزائر وإسبانيا وسبتة ومليلية من الشمال.

يبلغ عدد سكانها حوالي 32 مليون نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 477000 كيلومتر مربع ، الرباط هي عاصمة المغرب وهي واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية بشوارعها الضيقة والمباني القديمة والآثار التاريخية والقلاع التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. في هذا التقرير ، سوف نلقي نظرة على أفضل الأماكن المناسبة للعائلات التي يمكن زيارتها في المغرب.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

1. المدن السياحية مناسبة للعائلة

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

مراكش وفاس والدار البيضاء…سماع أسماء هذه المدن يجعلني بالفعل أن نذهب في رحلة إلى المغرب مع العائلة، حيث تُعد زيارات البلدان والمدن الإمبراطورية في أرض غروب الشمس البعيد أمرًا ضروريًا لاكتشاف الجو الشرقي النموذجي والألوان والروائح والنكهات والأصوات ورائع للأطفال والآباء على حد سواء.

 

 

2.الشواطئ الرائعة

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

المغرب مليئة بالأشياء الممتعة التي يُمكنك القيام بها مع العائلة، والنشاط الذي يستمتع به الشباب أكثر من غيره هو السباحة حيث يحدها البحر الأبيض المتوسط في الشمال والمحيط الأطلسي على الساحل الغربي بأكمله.

إقرأ أيضا:في إجازة الربيع أغلى خمس وجهات سفر في العالم

كما تحتوي المغرب على العديد من المنتجعات السياحية الرائعة والشواطئ الجميلة والمُتنوعة على ساحل عالِ الجودة يتكيف مع جميع رغباتك، ستجد شواطئ عائلية هادئة ومجهزة مثل الشواطئ في أغادير أو بين الصويرة والدار البيضاء.

 

3. جبال الأطلس

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل جبال الأطلس حيث توفر هذه الجبال مكانًا يحلم به للتنزه العائلي سيرًا على الأقدام أو بالدراجة الجبلية، كما يتيح لك الفرصة لإجراء لقاءات جميلة مع السكان المحليون والاستحمام في الشلالات والسير في الحقول والقرى المُختلفة.

وفي قلب الأطلس الكبير تُعد وديان درعة أيضًا رائعة للمغامرات والاكتشافات التي يجب استكشافها في سيارة دفع رباعي مثل المساحات الخضراء أو اكتشاف القصبات القديمة.

 

 

4.حديقة ماجوريل

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل هي حديقة ماجوريل الواقعة في مراكش حيث كانت في السابق عبارة عن فيلا مغربية مع حديقة رائعة بناها بجانبها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل، تحتوي الحديقة على جميع أنواع النباتات النادرة مثل الخيزران الآسيوي النخيل والصبار ونباتات أخرى من الهند ومن كاليفورنيا والبحر المتوسط.

 

5. حديقة تلاسمطان الوطنية

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

تم بناء هذه الحديقة الوطنية في الأصل لحماية غابات التنوب التي تنمو في المنطقة، تقع الحديقة في جبال الرفاع عند سفح مدينة شفشاون، واليوم هي مكانًا رائعًا للسياحة العائلية في المغرب ومكانًا رائعًا أيضًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل حدائق الزهور في العالم تعرف عليها

يُمكنك في حديقة  تلاسمطان مشاهدة مناظر الطبيعة الجذابة من العديد من النقاط.

توفر الحديقة أماكن إقامة للمسافرين، كما يُمكنك رؤية القمم المهيبة للجبال والمنحدرات والوديان وغابات الصنوبر الكثيفة، الحديقة موطنًا للببغاوات والفهود وثعالب الماء والوشق.

السابق
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 في السعودية
التالي
تشكيل ريال مدريد المتوقع اليوم أمام إلتشي في الدوري الإسباني