صحة

علاج القولون باستخدام اللون الأصفر؟


القولون هو أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في جميع الأعمار ويرتبط بشكل خاص بالحالة العقلية والتوتر ، والمعروف باسم متلازمة القولون العصبي بسبب زيادة الإجهاد في الحياة اليومية.

يعاني مرضى القولون من انتفاخ شبه دائم في الأمعاء وألم شديد في هذه المنطقة من البطن عند تناول أطعمة معينة أو عندما يتعرضون للتوتر والإجهاد بسبب مشاكل الحياة والعمل.

ثم يضطر الأشخاص بعد ذلك إلى تناول أي دواء يساعد في التئام القولون والقضاء على الألم ، ولكنه مجرد مسكن ، ويستغرق الأمر بعض الوقت حتى يشعر الناس بآثاره. علاوة على ذلك ، يصعب تناول عقاقير علاج القولون في مكان العمل لأنها تسبب الإحراج من خلال التسبب في إطلاق الكثير من الرياح والغازات. .

لذا فكر العلماء فى إيجاد طريقة تساعد على علاج القولون بشكل دائم والتخلص من حالة التوتر الدائم التى يعانى منها الأشخاص التى يصعب منع حدوثها وهذه الطريقة وجدت فى التردد الخاص باللون بالأصفر .

ووفقا للأبحاث الحديثة فإن اللون الأصفر له بعض الترددات التى تساعد فى علاج الألم الموجود فى منطقة المعدة والقولون لذا ينصح بتناول الأطعمة المحتوية على هذا اللون أو درجات الألوان القريبة منه كالبرتقالى وارتداء الملابس ذات اللون الأصفر ، فكل شئ فى الكون له ذبذبات تؤثر علينا.

وذكر موقع “thejakartapost” أن اللون الأصفر يساعد فى علاج القولون  له تأثير جيد فى تحسين الحالة النفسية والمزاجية وعلاج الاكتئاب وتحسين حالة الأعصاب كما يقوي سطوع اللون الأصفر الأعصاب والعقل ويحسن اللون أمراض المعدة والكبد والسكري  ويساعد النسيج الندبي على التئام نفسه.

أما فى موقع “timesofindia” الهندي فذكر أن اللون الأصفر يرتبط بشاكرا الضفيرة الشمسية وهى المسئولة عن صحة الكبد والبنكرياس والمعدة والقولون والمرارة والدفاع والإرادة والرفاهية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا