رياضة

خلف الكواليس محاولة برشلونة الفاشلة لضم بنزيما

خلف الكواليس محاولة برشلونة الفاشلة لضم بنزيما

انتهى الأمر بالنجم الفرنسي كريم بنزيما بالفوز بالكرة الذهبية وهو أحد أساطير ريال مدريد ، لكن إذا نجحت محادثات برشلونة للتعاقد معه ، فستكون قصة مختلفة تمامًا.

حصل بنزيما على جائزة أفضل لاعب في العالم عن جدارة بعد موهبته ومساهمته في انتصارات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها الفرنسي بلقب أفضل لاعب في العالم بعد عدة محاولات منذ انتقاله من ليون بقيمة 35 مليون يورو عام 2009.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” أكدت أن برشلونة كان على وشك خطف بنزيما من ريال مدريد وبالتحديد في عام 2008 لكن الصفقة فشلت في النهاية.

ونقلت الصحيفة معلومات من فيران توريس نائب رئيس النادي بتلك الفترة، أشار خلالها إلى قيام تشيكي بيجريستين الذي كان يعمل كمدير رياضي لبرشلونة بالذهاب إلى ليون لبحث إمكانية التعاقد مع بنزيما الذي برز وعمره 20 سنة كأحد أهم المواهب في أوروبا.

وجاءت هذه الخطوة لإيمان النادي الكتالوني بجودة اللاعب الهائلة وموهبته التهديفية التي ظهرت في عمر مبكر جدًا مع ليون منذ ظهوره مع فرق الشباب وحتى الفريق الأول.

ومن جانبه رفض بنزيما هذا العرض، وبرر هذا الموقف بعدم شعوره بالجاهزية الكافية في اتخاذ هذه القفزة بمسيرته في سن صغير، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد بعدها بعام واحد.

إقرأ أيضا:من هو ماتيس تيل لاعب بايرن ميونخ

يذكر أن صاحب الـ34 سنة نجح في تسجيل 328 هدفًا بقميص ريال ولعب 160 تمريرة حاسمة، كما فاز بلقب الدوري الإسباني 4 مرات ونفس العدد لكأس العالم للأندية، بالإضافة لـ5 بطولات دوري أبطال أوروبا.

السابق
قائمة الزمالك في مواجهة سموحة
التالي
بالصور أجمل إطلالات النجمة السورية هبة نور