رياضة

أول تعليق من جوزيه مورينيو بعد فوز كريم بنزيما بالكرة الذهبية


أشاد جوزيه مورينيو ، مدرب روما ، بلاعبه السابق كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ، بعد فوزه بالكرة الذهبية ، معترفًا بكونه قسى عليه خلال فترة التدريب له في الريال.

في موسم 2021-2022 فاز الفرنسي كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأول مرة في مسيرته.

وكان مورينيو قد انتقد كريم بنزيما علنًا في أكثر من مناسبة، أثناء تدريبه لفريق ريال مدريد.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة ” ليكيب” الفرنسية:”كريم شخص عظيم ، هو لاعب فريق، ليس مهووسًا بنفسه ، ليس مهووسًا بالكرة الذهبية ، إنه ليس شابًا مهووسًا بتسجيل أهداف أكثر من ذلك اللاعب أو ذاك، إنه مجرد لاعب للفريق يقوم بالكثير ، لذا يصبح حصوله على الكرة الذهبية نتيجة طبيعية. أعتقد أنه رجل مهووس بفريقه”.

وأضاف:”الكرة الذهبية هي نتيجة طبيعية لتطوره الكبير ، وليست نتيجة هوس شخصي للفوز بها، أردته أن يكبر وينمو وينضج بأسرع ما يمكن وكنت قاسيًا عليه، أردته أن يكبر بأسرع ما يمكن وكنت قاسية عليه ، لقد صححت لديه كل التفاصيل الصغيرة، أن يقل وزنه بمقدار كيلوجرام إضافي وألا يتأخر دقيقة في التدريب. لا أعرف ما إذا كنت قد أثرت على تطوره ، هو وحده الذي يعرف ، لكن شخصيته القوية للغاية سمحت له بالتطور”.

وزاد:” لقد كان لاعب كرة قدم موهوبًا جدًا يبحث عن هويته كلاعب رفيع المستوى ، مع الطموحات المناسبة والحالة البدنية المناسبة، أنا سعيد جدًا من أجله. لمدة أربع أو خمس سنوات كان رجلاً ، قائد الفريق الذي يستجيب في اللحظات الحاسمة التي تصنع التاريخ. هو لاعب كرة قدم استثنائي في قمة إمكانياته ، بدنيًا وعقليًا وتكتيكيًا “.

واختتم قائلًا:”كريم لاعب متعدد الاستخدامات. إذا كان هناك ثلاثة من كريم في فريق كبير ، فإنهم جميعًا سيلعبون: أحدهم سيكون هدافًا ، والآخر قائد ، ولاعب آخر يلعب على الجانب الأيسر، أنا سعيد جدًا لأنه في بعض الأحيان الكرة الذهبية تعترف فقط بالموهبة النقية ، هناك مواهب فردية ورجل دافع دائمًا عن جوهر كرة القدم: الجماعية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا