سياحة وسفر

بالصور أجمل 10 مدن سياحية في تونس

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

تعد تونس واحدة من أكثر الدول زيارة في شمال إفريقيا حيث تضم مدنها العديد من المعالم والمعالم السياحية وأصبحت وجهة للباحثين عن الترفيه.

تونس محبوبة من قبل السياح ليس فقط لشواطئها الرملية الجميلة ، ولكن أيضًا بسبب الواحات الرائعة والكثبان الرملية التي لا نهاية لها في المنتجعات الساحلية.

إذا قررت السفر إلى هناك فعليك زيارة أهم المدن السياحية من بينها ، وفي التقرير التالي سنعرفك على أهم المدن السياحية.

بالصور أجمل 10 مدن سياحية في تونس

 1. بنزرت

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

تقع بنزرت في شمال البلاد وهي واحدة من أقدم المدن السياحية في تونس، يُمكنك التأكد من ذلك بسرعة من خلال زيارة موانئها القديمة التي كانت ممرًا أساسيًا للتجار في الماضي، وفي الوقت الحاضر تمت إضافة قوارب الصيادين إلى الديكور لإضفاء المزيد من السحر على موانئها.

وإذا كنت من محبي الأنواع النادرة من الطيور فقم برحلة إلى حديقة إشكل الطبيعية لمشاهدة الأنواع المحمية من الطيور المهاجرة لأن هذا الموقع مدرج كموقع للتراث العالمي ومحمي من قبل اليونسكو.

 

2. طبرقة

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

تقع طبرقة على بعد حوالي 10 كيلومترات من الحدود الجزائرية بين البحر والجبال والمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها.

إقرأ أيضا:بالصور أهم 6 معالم سياحية في الأردن

ستلاحظ هذا خاصة عند زيارة “Aiguilles de Tabarka” ومشاهدة الأشكال التي نحتتها بالفعل التعرية الناتجة عن مياه البحر ومياه الأمطار.

3. عين دراهم

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

تقع عين دراهم على بعد حوالي 20 كيلومترًا من طبرقة، وتشتهر هذه المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة ويُمكنك مشاهدتها بالدراجة أو سيرًا على الأقدام، كما يُمكن لعشاق الطبيعة التنزه في غاباتها والاستمتاع بالهواء النقي.

تشتهر أيضًا بوفرة الألعاب وتنظم العديد من الفنادق جلسات صيد مع صيادين محترفين لأولئك الذين يرغبون في اكتشاف هذا الشغف.

 

4. تونس العاصمة

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

عاصمة تونس ستحب بالتأكيد التجول في الأسواق التي تقدم العديد من الحرف اليدوية لتنتهي في قلعة القصبة الرائعة.

في مدينة تونس يُمكنك أيضًا زيارة مسجد الزيتونة الكبير الذي تم بناؤه على مساحة 5000 متر مربع للاستمتاع بخصائصه المعمارية، وأيضًا زيارة شارع بورقيبة وهو شارع معروف في العاصمة.

5. الحمامات

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

مدينة مثالية لرواد الحفلات، ويوجد بها الكثير من النوادي والمطاعم الجانبية.

هي المكان المفضل للعديد من السياسيين ونجوم السينما، بفضل وجود الفنادق الفاخرة التي تجذب السياح الراغبين في الراحة بين حمامات السباحة والحمامات الفاخرة.

إقرأ أيضا:تعرف على أفضل فصل لحجز الرحلات الجوية

ويوجد أيضًا مدينة الملاهي “قرطاج لاند” التي تقدم لك الكثير من عوامل الجذب التي تضمن أحاسيس قوية والكثير من الاسترخاء لا تتردد في الذهاب إلى هناك مع عائلتك فهناك العديد من عوامل الجذب للكبار والأطفال.

 

6. نابل

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

يزور العديد من السائحين مدينة نابل لاكتشاف فنانيها بين ورش الفخار وورش النسيج، يظل الكثير من الأشخاص في حالة من الرهبة من القطع الفريدة التي تم إنتاجها أمام أعينهم والتي يُمكنهم الحصول عليها بسهولة.

في هذه المدينة يُمكنك أن تجد تقريبًا شجرة برتقال واحدة في كل منزل وهو النبات الرئيسي في المنطقة.

7. سوسة

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

سواء كنت شخصًا يحب الاسترخاء على الشاطئ أو الاستمتاع بفن الطهي الجيد ستجد ما تبحث عنه في سوسة المسماة بـ “لؤلؤة الساحل”  مدينة حديثة وغنية بالتاريخ.

8.المنستير

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

مدينة المنستير غنية جدًا بالآثار التاريخية التي يرجع تاريخها إلى الماضي، حيث يوجد في مدينة المنستير قلعة كبيرة شيدت لمدينة الرباط لحمايتها من الغزوات.

يوجد أيضًا في هذه المدينة المسجد الكبير المزين بـ 86 عمودًا من الرخام الوردي والذي يجذب حوالي 100000 سائح كل عام يأتون لاكتشاف الفنون الإسلامية في المتحف القريب.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل الحدائق في لندن 2022 تعرف عليها

 

9. المهدية

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

تشتهر مدينة المهدية بشاطئها الرملي الرائع الجميل، ويضم الشاطئ العديد من الفنادق الفاخرة حتى يجذب السياح له من كل مكان، كما يُمكن لعشاق الرياضات المائية أيضًا أن يجدوا سعادتهم هناك بين ركوب الأمواج الشراعي والتزلج على الماء والتجديف بالكاياك.

 

10. دوز

بالصور أجمل المدن السياحية في تونس

دوز واحدة من المدن السياحية في تونس وفي شهر ديسمبر تحتفل المدينة بمهرجان دوز الدولي للصحراء، ويمثل هذا المهرجان بالنسبة للبعض بوابة الصحراء بفضل برنامج غني جدًا فيها يُمكن اكتشاف تقاليد وعادات السكان المحليون الأصليون، كما يُمكنك في هذا المرجان تذوق الأطباق التقليدية للمنطقة ومشاهدة معارك الجمال.

السابق
بالصور أفكار جديدة للتهنئة برأس السنة الميلادية 2023
التالي
في سطور موعد مباراة الإسماعيلي والأهلي في الدوري المصري والقنوات الناقلة