رياضة

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

تصدرت الفنانة إليسا محرك بحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد تشويق الجمهور بحفلها الغنائي الجديد في الكويت مع النجم تامر حسني ينتهي صورة وخبر ترصد في السطور التالية أهم المعلومات عن إليسا وتفاصيل حياتها .

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

بدأت إليسا الغناء في المناسبات الاجتماعية في سن التاسعة ، وفي سن السادسة عشرة قدمت إليسا وغنت في مسرحية ساخرة للفنان الراحل وسيم طبارة ، كما شاركت في مسرح الساعة العاشرة بالعرض والغناء.

وفي  عمر العشرين عام، شاركت إليسا في برنامج ستوديو الفن الذي كان يُعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال ونالت الميدالية الفضية.

وبعد نجاح إليسا في برنامج ستديو الفن، أحيت العديد من الحفلات الغنائية لعدة سنوات، حتى صدور أول ألبوماتها بعنوان “بدي دوب” وهي في عمر السادسة والعشرون عام،  ثم اطلقت كليب غنائي لنفس الأغنية مما كان لها أثر إيجابي على مبيع الألبوم،وقد احتل الألبوم المرتبة الأولى من حيث المبيع في الوطن العربي ، كما كانت هذه الأغنية أحد الأسباب لظهور اليسا في مهرجان كان الدولي.

حققت إليسا،  نجاحًا كبيرًا مع المطرب راغب علامة في عام 2001 خلال دويتو غنائي بعنوان ” بتغيب بتروح “، حيث ضم راغب علامة النجاح في ألبومه “سهروني الليل” لإستغلال النجاح الواسع.

ولقى ألبوم إليسا الذي يحمل أغنية ” عايشالك ” عام 2002  إستحسانًا لدى الجمهور والنقاد، وحقق نجاحًا هائلا محطما أرقاما قياسية في المبيعات حيث بلغت مبيعاته إلى 3 مليون جنيه، وحقق كليب أغنية ” عايشالك ” التي تم تصويرها في باريس إلى 35 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

إقرأ أيضا:مواعيد أهم وأبرز مباريات اليوم الأحد

 

كما حققت أغنية إليسا “أجمل أحساس” ضمن ألبوم ” عايشالك “، أكثر من 70 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وفاز فيديو كليبها “أجمل إحساس” جائزة أفضل فيديو كليب في مهرجان الموسيقى في دبي.

 

وحققت إليسا نجاحًا كبيرًا بعد إصدار ألبوم ” أحلى دنيا ” في عام 2004، حيث حقق الألبوم مبيعات هائلة في العالم العربي والشرق الأوسط التي  تجاوزت 3.4 مليون نسخة، وفازت على جائزة الموسيقى العالمية.

أما ألبوم ” بستناك “فقد حقق مبيعات تجاوزت 3.7 مليون نسخة، وبعد نجاح الألبوم أصبحت إليسا سفيرة لازوردي التجارية، والوجه الإعلاني للشركة في عدة إعلانات تجارية، كما صدر عطر إليسا الأول ” Elle d’Elissa “.

وحققت إليسا كالعادة نجاحًا كبيرًا خلال ألبوم ” أيامي بيك ” عام 2007، وتلقت إليسا العديد من الجوائز عن هذا الألبوم، منها: جائزة أفضل مطربة عربية من جوائز الشرق الأوسط للموسيقى، وجائزة أغنية العام لأغنية “بتمون”، وجائزة أفضل فيديوكليب عن بتمون أيضًا من الموريكس دور.

 

كما حقق ألبوم إليسا  “تصدق بمين” نجاحًا غير مسبوقًا، وحافظ على المركز الأول لمدة أربعة أشهر في كافة أقطار العالم العربي، وهو الأكثر مبيعًا في تاريخ شركة روتانا، حيث تلقت إليسا عنه جائزة الموسيقى العالمية  لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2010.

إقرأ أيضا:عناوين الصحف الإسبانية بعد تعادل ريال مدريد وجيرونا

صدر ألبوم إليسا  الثامن الذي يحمل عنوان ” أسعد واحدة” عام 2012، وقد حقق نجاحًا عالميًا ،وحصلت على جائزة أفضل مطربة لبنانية ، ثم اختيرت إليسا لتكون واحدة من الحكام في برنامج “ذا إكس فاكتور آرابيا” في نسخته العربية.
وبعد نجاح ألبوم ” حالة حب ” الذي حقق نجاح كبير في عام 2014، كانت إليسا أول فنان يصل 100 مليون مستمتع عبر تطبيق أنغامي.
حصلت إليسا على العديد من الجوائز عن ألبوم  ” سهرنا يا ليل ” عام 2016 منها: جائزة استفتاء معكم عن أفضل البوم ، وجائزة الشرق الأوسط للموسيقى،  أفضل أغنية عن أغنية مكتوبة ليك،وجائزة مهرجان ضيافة عن فئة أفضل فنانة عربية، وثلاثة جوائز الموسيقي العربية عن فئة أفضل مطربة عربية وأفضل مطربة لبنانية وأفضل تتر.

كما وصل ألبوم إليسا ” إلى كل اللي بيحبوني ” إلى العالمية، وذلك لأكثر الألبومات مبيعًا حول العالم.

وتعد إليسا من أكثر الفنانين عالميًا مبيعا حول العالم في الألبومات الرقمية، حيث لها 4 ألبومات في مخطط لأكثر الألبومات مبيعًا حول العالم، والأكثر إستماعًا في منصات الاستماع العربية.

وحققت إليسا، نجاحًا واسعًا ، في أيام كورونا وقت حظر التجوال في البلاد العربية عام 2020، لتخرج إليسا وتعطي الناس جرعة أمل بغناء “هنغني كمان وكمان”، وكان أحد مفاجاَت الكليب، هو ظهور النجمة هيفاء وهبى من داخل منزلها.

إقرأ أيضا:من هو بديل الاتحاد والنصر الذي سيشارك في دوري أبطال آسيا

 

أغنية “هنغني كمان وكمان” من كلمات شادي نور وألحان محمد يحيى وتوزيع إلهامي تهيمة.

وحققت إليسا، نجاحًا آخرًا مع سعد لمجرد في دويتو غنائي ” من أول دقيقة “، وكشفت إليسا مؤخرا عن تأجيل ألبومها الجديد، والذي كان من المقرر طرحه في صيف 2022، بعد نجاح أغنية “من أول دقيقة”، مشيرة إلى أنها تستعد لتقديم أغنية جديدة خلال الفترة المقبلة باللهجة اللبنانية.

 

وقالت إليسا خلال حفلها الأخير في جدة بالسعودية: “بالمستقبل عندي ألبوم، لكن تم تأجيله، لأن بعد أغنية (من أول دقيقة) ونجاحها، وسيتم طرح أغنية لموسم الصيف وهي باللغة اللبنانية، والألبوم هيتم طرحه في الوقت المناسب”.

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

 

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

في سطور من هي إليسا ويكيبيديا

 

السابق
بث مباشر لايف قرعة الكونفيدرالية الأفريقية
التالي
ملخص تصريحات زيدان مع ليكيب بعد تتويج بنزيما بالكرة الذهبية