أخبار

من هو أحمد السعدون رئيس مجلس الأمة الكويتي

من هو أحمد السعدون رئيس مجلس الأمة الكويتي

وافق مجلس الأمة الكويتي ، اليوم الثلاثاء ، على تعيين النائب أحمد عبد العزيز السعدون رئيساً للفصل التشريعي السابع عشر.

تنص المادة 92 من الدستور والمادة 28 من النظام الأساسي للمجلس على أن تنتخب الجمعية الوطنية الرئيس ونائب الرئيس من بين أعضائها خلال أول جلسة لها وفي نفس الفترة.

ويكون الانتخاب في جميع الأحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين، فإن لم تتحقق هذه الأغلبية في المرة الأولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين على أكثر الأصوات، فإن تساوى مع ثانيهما غيره في عدد الأصوات اشترك معهما في انتخاب المرة الثانية ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية. فإن تساوى أكثر من واحد في الحصول على الأغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة.

يذكر أن الرئيس السعدون من مواليد 1934 وسبق له أن شغل منصب رئيس مجلس الأمة في الفصول التشريعية (السادس عام 1985 – السابع عام 1992 – الثامن عام 1996) وانتخب عضوا لمجلس الأمة لعشرة فصول متتالية منذ عام 1975.

وعمل السعدون وكيلا مساعدا لشؤون البرق والهاتف بوزارة البريد والبرق والهاتف وهو مؤسس لنادي كاظمة الرياضي في عام 1964 ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم من عام 1968 حتى 1976.

وقال نائب الأمير وولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الثلاثاء خلال أول جلسة يعقدها مجلس الأمة الجديد بعد الانتخابات، إنه “على المواطن الكويتي مسؤولية متابعة ومساءلة ومحاسبة النواب بعد انتخابهم”.

إقرأ أيضا:أرقام طوارىء بلدية معان
السابق
فيديو وكلمات أغنية كام ملاحظة محمد أسامة
التالي
في سطور موعد مباراة الأهلي ومضر في سوبر جلوب والقنوات الناقلة