رياضة

البرنابيو يحتفل بفوز بنزيما بالكرة الذهبية

البرنابيو يحتفل بفوز بنزيما بالكرة الذهبية

نشر نادي ريال مدريد الإسباني ، عبر الصفحة الرسمية لموقعه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، صباح اليوم تغريدة احتفل فيها بوصول الكرة الذهبية ، التي توج بها أسطورة الكرة الذهبية كريم بنزيما على ملعب سانتياغو برنابيو مدريد عاصمة اسبانيا.

 

احتفل ريال مدريد بوصول الكرة الذهبية عبر موقعه الرسمي ، وغرد: “صورة الكرة الذهبية معلقة عليها ، هنا”.

يذكر أنه واصل بنزيما نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا إنجازاته الأسطورية فى 2022، بعدما توج أمس الإثنين، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لأول مرة في مسيرته والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، متفوقًا على كل منافسيه في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقدم النجم الفرنسى كريم بنزيما أداء استثنائيا مع ريال مدريد وفرنسا بطل دوري الأمم الأوروبية، خلال الموسم الماضي 2021-2022، على المستوى المحلي والأوروبي.

وشارك كريم بنزيما في 32 مباراة مع ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي، وأحرز 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصل على لقب هداف الليجا هذا الموسم.

فيما خاض 12 مباراة مع الريال في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأحرز 15 هدفًا وله تمريرتان حاسمتان، وتوج بلقب هداف تشامبيونزليج في هذه النسخة.

إقرأ أيضا:ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات الجولة 13

وأسهم كريم بنزيما في تتويج ريال مدريد، بلقبي الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ الملكي، ودوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ العملاق الإسباني.

وحصد كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية 2022 كأفضل لاعب في العالم لأول مرة في مسيرته، وذلك بعد توهجه الموسم الماضي بقميص ريال مدريد؛ حيث شارك في 46 مباراة مع ريال مدريد الموسم الماضي، سجل خلالها 44 هدفًا وصنع 15 آخرين، وقاد الفريق الملكي للفوز بالدوري الإسباني والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا، وفوزه دوليا بدوري الأمم الأوروبية مع فرنسا.

ويعتبر بنزيما هو ثاني أكبر لاعب يفوز بالكرة الذهبية 2022؛ حيث يعد الإنجليزي ستانلي ماتيوز، أول لاعب يتوج بالكرة الذهبية، كأكبر فائز بالجائزة، وذلك بعدما تخطى حاجز الـ40 عامًا.

إقرأ أيضا:ملخص تصريحات تين هاج بعد الخسارة امام برينتفورد

وحصد الإنجليزي ستانلى ماتيوز، لاعب بلاكبول الإنجليزي السابق، جائزة الكرة الذهبية في نسختها الأولى عام 1956، وكان يبلغ من العمر وقتها 41 عاما.

وتوج ماتيوز بالجائزة بعدما حصل على 47 نقطة في التصويت الخاص بالجائزة، ليأتي في المركز الأول متفوقًا على ألفريدو دي ستيفانو نجم ريال مدريد (44 نقطة)، وزميله ريموند كوبا (33 نقطة).

السابق
تردد الناقلة لبطولة كأس العالم لكرة اليد سوبر جلوب 2022
التالي
قائمة الإسماعيلي في مواجهة الأهلي