تكنولوجيا

أول بيان من فيسبوك بعد تعطل ماسنجر

مسودة تلقائية

علق موقع المراسلة الفورية “فيسبوك ماسنجر” على الفشل المفاجئ لمنصته في إصدارات تطبيقات سطح المكتب والجوال العالمية هذا المساء ، وأكدت منصة شركة فيسبوك ، التي أعيدت تسميتها مؤخرًا باسم “ميتا” ، جهودها لحل المشكلة بالسرعة القصوى. قدر الإمكان حتى يتمكن المستخدم من استعادة الخدمة بأمان دون أي فشل.

وكتب الحساب الرسمي لـ “ماسنجر” عبر موقع Weibo على موقع “Twitter”: “لا ، لم يتم قطع الواي فاي الخاص بك أو إغلاقه. نحن نعمل جاهدين للعودة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

أول بيان من فيسبوك بعد تعطل ماسنجر

وتعتبر التدوينة التي كتبها الحساب الرسمي لـ«ماسنجر»، عبر موقع «تويتر» هي أول تعليق رسمي على العطل الذي أصاب منصة التراسل، بجانب فيسبوك وإنستجرام، إذ أبلغ ملايين المستخدمين عن مشكلات في جميع أنحاء العالم، ضربت إصدارات سطح المكتب فقط من «إنستجرام» و«فيسبوك»، ونالت من «ماسنجر» على سطح المكتب وتطبيق الهاتف أيضا.

مسودة تلقائية

أول بيان من فيسبوك بعد تعطل ماسنجر

وذكر موقع DownDetector، المتخصص في تتبع سير مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، أن البلاغات التي جاءت عن أعطال منصات «ميتا» الثلاثة وردت من نيويورك ولوس أنجلوس وكاليفورنيا وفينيكس بولاية أريزونا، وأيضا من المكسيك وأستراليا والعديد من البلدان في أوروبا، ولكن لم تصدر أي شكاوى أو بلاغات عن أعطال في مصر أو في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضا:معلومات عن رقائق Alder Lake من انتل

آخر عطل تعرضت له منصات «ميتا»

جدير بالذكر، أن آخر مرة تعطلت فيها تطبيقات «ميتا»، «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام» و«اتساب»، معا، ظل الأمر مستمرا عدة ساعات حتى يتم حل المشكلات وتُستأنف الخدمة، وجاء الكشف عن السبب بعد يوم كامل بعد الانقطاع، وقالوا وقتها إنه نتج عن إدخال عامل صيانة بعض التعليمات البرمجية الخاطئة.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر هاتف Galaxy M53 الجديد

من المثير أيضا أنه يجرى تبادل ما يزيد عن 100 مليار رسالة عبر تطبيقات «ميتا» يوميا، مع مشاركة «إنستجرام» و«ماسنجر» نفس البنية الأساسية الأساسية، وقد يكون هذا هو السبب وراء أن «واتساب» لم يتأثر بالعطل الحالي.

السابق
موعد الاحتفال بعيد الحب المصري 2021
التالي
تقييم لاعبي ريال مدريد بعد الانتصار على شاختار في دوري أبطال أوروبا