منوعات

موعد الاحتفال بعيد الحب المصري 2021

موعد الاجتفال بعيد الحب المصري 2021

بعد ساعات قليلة ، يبدأ المصريون بالاجتفال بعيد الحب المصري في عام 2021. تبادل الهدايا والورود المتنوعة والقلوب الحمراء المتنوعة التي اجتاحت العديد من الشوارع والطرق العامة ، واصطف الأقارب في أماكن مختلفة.

عيد الحب المصري 2021

على الرغم من استمرار أزمة انتشار فيروس التاج الجديد في البلاد ، إلا أن هذا لم يمنع الكثير من الناس من الاحتفال بهذه الذكرى الخاصة ، خاصة في 4 نوفمبر من كل عام.

موعد الاجتفال بعيد الحب المصري 2021

الاحتفال بعيد الحب المصري 2021 مرتين

يحتفل المصريون بعيد الحب المصري 2021 مرتين ، المرة الأولى في 14 فبراير من كل عام ، والمرة الثانية في 4 نوفمبر من كل عام ، وهو عيد الحب المصري. في القرن الثامن عشر الميلادي ، طلبت الإمبراطورية الرومانية الزيجات السرية لحفلات الزفاف التي أقامها الجنود في الكنائس في ذلك الوقت ، وعاد احتفال آخر بعد أن دعا الكاتب المصري مصطفى أمين إلى احتفال خاص.

تفاصيل الاحتفال بعيد الحب المصري

في عام 1974، دشن الكاتب المصري الراحل مصطفى أمين، فكرة الاحتفال بعيد الحب خلال أحد مقالاته، وهو الذي يضم الاحتفال بالعائلة والأصدقاء والأحبة فلا يقتصر الأمر على العشاق فقط، لكن على كل شخص مقرب.

وحينها ذكر الكاتب الصحفي الكبير السبب الذي دفعه خلف تدشين تلك الفكرة، وهي رؤيته في أحد الأيام خلال سيره بحي في القاهرة القديمة، جنازة لأحد الأشخاص لا يسير بها سوى ثلاثة أفراد فقط، وبسؤاله عن سبب عدم حضور الكثيرين لتوديعه، اكتشف أن المتوفي لم يكن يحبه أحدًا من المحيطين به، وهو أيضًا لم يتبادل تلك المشاعر الطيبة مع أحد.

إقرأ أيضا:مقادير وطريقة عمل فيلادلفيا تشيز كيك
السابق
موعد بث لقاء داود حسين في برنامج السيرة الذاتية
التالي
أول بيان من فيسبوك بعد تعطل ماسنجر