منوعات

موعد الإحتفال بالهالوين 2022

موعد الإحتفال بالهالوين 2022

مع اقتراب شهر أكتوبر 2022 من نهايته ، ويبحث المواطنون حول العالم عن تواريخ للاحتفال بعيد الهالوين ، أعلن صورة وخبر عن تواريخ عيد الهالوين 2022 وأبرز الاحتفالات حول العالم.

موعد الهالوين 2022

كل عام في مساء يوم 31 أكتوبر ، عشية عطلة الغرب المسيحي (عيد جميع القديسين) ، تحتفل العديد من البلدان بعيد الهالوين ، لكنهما مهرجانان مختلفان.

سبب تسمية كلمة هالوين

يُعتقد أن كلمة Halloween تأتي من كلمة “Hallows ‘Even” التي تعني “المساء” ، والتي تفتح الأيام الثلاثة للسنة الليتورجية المسيحية الغربية لإحياء ذكرى الموتى ، بما في ذلك القديسين (الأقداس) والشهداء وجميع المؤمنين الأموات .

ورغم ذلك إلا أن الهالوين يحتفل به الآن في دول كثيرة حول العالم بأسلوب متأثر بالنسخة الأميركية وذلك بفضل هيمنة الثقافة الأميركية على الإعلام في عصر العولمة، وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الدينية.

ويعتبر الهالوين مناسبة ثقافية يُحتفل بها حول العالم، خاصة في الولايات المتحدة وكندا وأيرلندا والمملكة المتحدة وأستراليا.

ويعتقد بأنه عشية جميع القديسين احتفال مسيحي متأثر بشكل كبير بتقاليد مهرجانات الحصاد في ثقافة القلطية مع احتمال وجود جذور وثنية، في حين أن علماء أكاديميون آخرون يؤكدون أن عيد الهالوين نشأ بشكل مستقل وله جذور مسيحية.

إقرأ أيضا:موعد لقاء سهير رمزي في برنامج السيرة مع وفاء الكيلاني

مظاهر الاحتفال بالهالوين

تشمل أبرز مظاهر الاحتفال بالهالوين: الخدع وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.

وفي أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال تمارس الاحتفالات الدينية المسيحية بما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى.

ويمتنع بعض المسيحيين تاريخيا عن أكل اللحوم عشية جميع القديسين، ومن التقاليد التي تعكس بعض الأطعمة في هذا اليوم التفاح، وفطائر البطاطس.

وتعود جذور عيد الهالوين إلى آيرلندا وامتدت إلى إقامة مهرجان كلتي في سامهاين.

ويتزامن موعد الهالوين مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين، ويعتبر اليوم احتفالًا عالميًا تُغلق الدوائر الرسمية في الدول الغربية وغيرها أبوابها للاحتفال به.

وتشمل الأنشطة المرافقة لعيد الهالوين الخدع، وارتداء الملابس الغريبة والأقنعة، وتروى القصص عن جولات الأشباح في الليل. وتعرض التليفزيونات ودور السينما بعض أفلام الرعب.

احتفال الولايات المتحدة بالهالوين

في الولايات المتحدة يحتفل الأمريكيون من مختلف الثقافات والأديان بالهالوين، ويقوم العامة فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف والمضاء والألعاب المرعبة والساخرة.

إقرأ أيضا:بالصور أكثر 10 أماكن مخيفة في نيويورك

كما يتنكر المواطنون من الكبار والصغار لكي لا تعرفهم الأرواح الشريرة حيث تقول الأسطورة إن كل الأرواح تعود في هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض وتسود وتموج حتى الصباح التالي.

ويتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس وسلال لتملأها بالشكولاتة والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشكولاتة وحلوى الكراميل “تغضب منه الأرواح الشريرة”.

السابق
ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء مباريات الجولة الثامنة
التالي
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات اليوم الأحد