أخبار

في سطور من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي

في سطور من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي

في سطور من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي … أعلنت الكويت ، اليوم الأحد ، تشكيل حكومة جديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف أحمد الصباح ، وهي حكومة اتت بعد رفض البرلمان للسابقة على نطاق واسع لمدة أسبوعين.

ويضم هذا التشكيل ، الذي يعد تغييراً عن التشكيل السابق ، ممثلين منتخبين عن مجلس الأمة أحدهما النائب الدكتور بدر الملا الذي عين نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للبترول.

وينص الدستور الكويتي في تشكيل الحكومة على تعيين الوزراء من بين أعضاء مجلس الأمة وغيرهم ، ويعرف النائب المعين في الحكومة بـ “الوزير المحلل”.

ولد الدكتور بدر عام 1971 وحصل على بكالوريوس علوم الشرطة عام 1996 وبكالوريوس في القانون عام 2000.

تابع الدكتور بدر دراسته في القانون، حيث حصل على درجة الماجستير في القانون الخاص العام 2005، وشهادة دكتوراه في القانون المدني، العام 2010.

امتهن الدكتور الملا عدة مناصب ارتبطت بمؤهله العلمي، حيث عمل محامٍ أمام المحكمة الدستورية ومحكمة التمييز.

وعمل الدكتور في التدريس في جامعة الكويت كعضو هيئة تدريس منتدب لقسم القانون الخاص في الجامعة سابقا، إضافة إلى عمله أستاذا مساعدا في القانون المدني بأكاديمية سعد العبد الله، وعضو هيئة تدريس منتدب لقسم القانون في كلية الدراسات التجارية سابقا.

كما عمل الدكتور الملا سابقا محاضرا في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعديد من الدورات القانونية، ومحاضرا في مركز التدريب التخصصي التابع للإدارة العامة للتحقيقات.

إقرأ أيضا:أسماء الوزراء الجدد في الحكومة المصرية اليوم

وتولى الملا منصب مقرر لجنة التحقيق في القطاع النفطي، ورئيس لجنة التحقيق في شبهات رشاوى “الايرباص”، وعضو المكتب الفني بالإدارة العامة للتحقيقات بدرجة رئيس تحقيق «أ» سابقا.

إقرأ أيضا:بالأسم التشكيل الوزاري الجديد في مصر بعد التعديل

وللدكتور الملا -الذي فاز مؤخراً بالانتخابات البرلمانية عن الدائرة الثانية- كتاب قانوني بعنوان “النظام القانوني لأسواق المال”.

وشغل الدكتور بدر عضوية مجلس الأمة عقب أن خاض انتخابات تكميلية في آذار/ مارس 2019، وفاز بعضوية المجلس عن الدائرة الثانية بعد أن حصل على المركز الأول بأصوات تجاوزت 4600 صوت.

السابق
عناوين الصحف الإسبانية بعد فوز ريال مدريد بالكلاسيكو على برشلونة
التالي
أول تعليق من تشافي بعد خسارة الكلاسيكو اليوم