تكنولوجيا

تعرف على محرك بحث نيفا الجديد NEEVA

تعرف على محرك بحث نيفا الجديد NEEVA

يدخل محرك البحث على الإنترنت “NEVA” السوق الأوروبية للتنافس مع أشهر محرك البحث الأمريكي Google الذي يقدم خدمات وتقنيات خالية من الإعلانات لتتبع تصفح المستخدمين للإنترنت كما هو الحال مع Google.

والجدير بالذكر أن موظفًا سابقًا في Google أسس محرك البحث الجديد في كاليفورنيا في عام 2019. يمكن للمحرك العثور على المعلومات التي يتم البحث عنها ، سواء على الإنترنت أو في الملفات الشخصية للمستخدم مثل رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات الرقمية الأخرى.

وقال سريدار راماسوامي الشريك المؤسس لمحرك البحث الجديد إن نيفا لا يعرض إعلانات للمستخدمين ولا يجمع بياناتهم.

تولى راماسوامي إدارة الإعلانات في غوغل حتى عام 2017. وأسس راماسوامي المحرك الجديد إلى جانب فيفيك راجواناثان الذي كان نائبا لرئيس موقع بث الفيديوهات يوتيوب التابع لغوغل حيث كان مسؤولاً عن الاستغلال التجاري للموقع.

وإلى جانب الخدمة الأساسية المجانية، يتيح نيفا نموذجا للشركات يتيح خدمة مدفوعة الاشتراك بتكلفة تعادل أقل من 3 يورو شهريا، ويتيح خدمات إضافية  مثل مدير كلمة المروو أو خدمة بروتوكول الشبكة الافتراضية (في.بي.إن) للسماح بتصفح الإنترنت دون الكشف عن هوية المستخدم.
وحتى الآن لا يستطيع المستخدمون في أوروبا الوصول إلا للنسخة المجانية من محرك البحث. وأسس المحرك نيفا مؤشر بحث خاص به يضم مليارات مواقع الإنترنت، حيث يتم عرض المواقع التي تقدم محتوى عالي الجودة أولاً على صفحة نتائج البحث.
كما يسمح نيفا للمستخدمين بالوصول إلى التطبيقات التي يستخدمونها بشكل شخضي، مثل البريد الإلكتروني ودروب بوكس وسلاك وفيجما وغيرها. كما يتيح لهم البحث داخل مستنداتهم.

واستطاع نيفا التوسع في السوق الأوروبية بفضل الجولة الثانية من جمع التمويلات له في عام 2021 حيث جمع أكثر من 5ر77 مليون دولار بمشاركة شركات كبرى مثل سيقويا كابيتال وجريلوك فينشر وإنوفيا كابيتال ونيتري فيتشرز فاند.

إقرأ أيضا:الكشف عن مواصفات ريلمي Narzo 50 Pro وNarzo 50
يذكر أن غوغل ما زال يسيطر على سوق محركات البحث في العالم بحصة قدر90% من هذه السوق. يقول راماسوامي إن “نيفا يستطيع تحدي هذه السيادة من خلال توفير تجربة بحث وتصفح أفضل سترضي المستخدمين”.
السابق
في سطور من هو معلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم
التالي
ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة اليوم