رياضة

تعرف على أغنى لاعب كرة قدم في العالم

تعرف على أغنى لاعب كرة قدم في العالم

لا يتوقع أن يترك أغنى لاعب كرة قدم في العالم أحد النجوم المشهورين بقيادة أسطورتين ، نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي ، ومانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

أكدت تقارير إعلامية سابقة أن صافي ثروة قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو تجاوز مرة واحدة مليار يورو ، ثم أفادت التقارير أن ميسي قائد منتخب الأرجنتين كان على قدم المساواة معه ، على غرار المشاركة في منافساتهم على الجوائز الفردية والجماعية على الميدان.

لكن الحقيقة هي أن أغنى لاعب كرة قدم في العالم ليس ميسي أو رونالدو أو حتى أي لاعب مشهور آخر لعب في أوروبا ، فلديه تاريخ من البطولات

تعرف على أغنى لاعب كرة قدم في العالم

فائق بلقيه ، من سلطنة بروناي ، لاعب لفريق تشونبوري التايلاندي ونجم منتخب بلاده ، ويعتبر أغنى لاعب كرة قدم في العالم ، لكن هذا لا علاقة له بلعب أول مباراة شعبية.

يبلغ من العمر 24 عامًا فقط وهو لاعب خط وسط ، لكن ثروته تأتي من جذور عائلته وتاريخ العائلة في حكم البلد الذي يعيش فيه.

ينتمي البلقية إلى واحدة من أغنى العائلات في العالم ، والده هو الأمير جيفري بلقيه من بروناي وعمه سلطان بروناي حسن بلقيه.

تعرف على أغنى لاعب كرة قدم في العالم

إقرأ أيضا:شاهد هدف الوداد الأول في شباك الأهلي اليوم

وقد تسبب ذلك في أن اللاعب الشاب تدرب في أكاديميات فرق إنجليزية كبرى مثل تشيلسي وساوثهامبتون وليستر سيتي، لكن أموال وتاريخ العائلة لم يساعداه على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الفريق الأول لأي من الفرق الثلاثة.

لكنه في المقابل انضم لماريتيمو البرتغالي في 2020، لكنه لم يمكث معه لأكثر من سنة، ثم انضم لفريقه الحالي في 2021، بعد عام في الدوري البرتغالي.

وشارك فايق في 14 مباراة مع فريقه التايلاندي لم يسجل فيهم أهدافاً لكنه صنع 4 أهداف.

ولدى بلقية هدف دولي وحيد في مسيرة شهدت 6 مباريات دولية مع منتخب بروناي، لكن لديه رصيدا بنكيا يبلغ 20 مليار دولار أمريكي بحسب مجلة “فوربس” الأمريكية، التي صنفته بأنه لاعب كرة القدم الأغنى في العالم.

الغريب أن من يخلف بلقية في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في التاريخ ليس ميسي أو رونالدو أيضا، اللذان يأتيان في المركزين الثالث والرابع.

ويحل رونالدو ثالثا بثروة تبلغ 500 مليون دولار أمريكي، بينما يأتي ميسي في المركز الرابع بثروة لا تتجاوز الـ400 مليون.

تعرف على أغنى لاعب كرة قدم في العالم

إقرأ أيضا:تعلييق كلوب على مواجهة محمد صلاح وماني في نهائي كأس أمم أفريقيا

أما المركز الثاني في القائمة فيحتله بثروة 14 مليار دولار أمريكي ماتيو فلاميني لاعب أرسنال وميلان ومارسيليا السابق، الذي مثل فرنسا في 3 لقاءات دولية فقط.

ويحتل الإنجليزي ديفيد بيكهام مالك نادي إنتر ميامي الأمريكي والنجم السابق لريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وميلان المركز الخامس بنفس ثروة ميسي.

 

السابق
تشكيل مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري المتوقع اليوم في دوري أبطال أفريقيا
التالي
في سطور تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة